House of Nomad، ماركة عربيّة تحاكي السيدات والرجال!

في العالم العربي اليوم، دور أزياء عديدة، فعالم الموضة يشهد تطوّراً سريعاً وملحوظاً في المنطقة العربيّة كما أنّ دبيّ تعيش حالياً عصر النهضة في عالم الموضة حتى أنّها باتت تلقّب بعاصمة الموضة في العالم العربي.

ias

من دبيّ، التقت ياسمينة بأصحاب دار House of Nomad، إحدى دور الأزياء الجديدة، فكيف تأسست هذه الدار وما الذي يميّزها عن سائر ماركات الأزياء الموجودة في عالمنا العربي، أسئلة عدّة، طرحتها ياسمينة على أحمد وصالح، مؤسّسا الماركة وفي ما يلي أجوبتها…

 

[بالصور، إكتشفي هنا أسماء أبرز المصمّمات العربيات اللواتي نتوّقع لهنّ مستقبلاً واعداً في عالم الموضة!](http://8 مصمّمات عربيّات نتوقّع لهنّ مستقبلاً واعداً في عالم الموضة!)

 

1- كيف اجتمعتما لتأسيس ماركة House of Nomad؟
إنّنا صديقين مقرّبين، نسافر سويّاً  ونتسوّق معاً، لذلك، من الطبيعيّ أن يكون رابط الصداقة فيما بيننا قويّاً على الرغم من أنّ لكلٍّ منا ستايله الخاصّ وذوقه المختلف في اختيار الملابس ولكنّ شعورنا بالشغف تجاه عالم الموضة مشترك، الأمر الذي دفعنا للتفكير في إطلاق ماركة خاصّة بنا خاصّة أنّ أحدنا، وهو أحمد، يمتلك المهارة والشهادة العلميّة في هذا المجال فيما الثاني، وهو صالح، يمتلك الخبرة المطلوبة لتسويق هكذا عمل خاصّة وأنّه كان يدير أعمال عائلته، فكانت النتيجة، House of Nomad التي جمعت خبرات الاثنين معاً.

2- على الرغم من أنّها مجموعتكما الأولى، قرّرتما إطلاق مجموعة خاصّة بالرجال وأخرى بالنساء، خطوة قد تتطلّب العديد من السنوات في مسيرة مصمّمين أزياء آخرين، فلما هذه الخطوة؟
لقد أطلقنا مجموعة ملابس نسائية وأخرى رجاليّة لأننا لم نرد أن نحصر الماركة بسوق معيّنة أو أو نتوجّه إلى فئة واحدة فقط في المجتمع.
ففي مجموعتنا هذه، يمكنكِ أن تجدي العديد من القطع التي تصنّف Unisex أي يمكن للنساء أو الرجال أن يرتدوها، فعلى سبيل المثال، تختار العديد من السيدات السترات الرياضيّة Bomber Jackets والكنزات الفضفاضة التي هي أساساً مصمّمة للرجال كما أنّ العديد من زيائننا الرجال أيضاً يطلبون منا تصميم قطع خاصّة مستوحاة من قطع صمّمت أساساً للسيدات.

3- هل واجهتما أيّة صعوبات تذكر خلال مرحلة إطلاق ماركة House Of Nomad؟
بدايةً، وجدنا صعوبة في نشر قصّة تأسيس الدارإلى الزبائن، فإحدى أهدافنا هي أن نترك بصمتنا في هذا المجال كما أن نبرهن للزبائن أن ما نصمّمه والطريقة التي نصمّم بها ومصدر إلهامنا، كلّها أمور مستوحاة من أسلوب حياتنا كشخصين عربيّين.
فبالنسبة إلينا، من المهمّ جداً هذه الأيام، أن يمثّل صاحب الماركة ماركته بنفسه وأن يعكس أسلوب حياته أسلوب ماركته، الأمر الذي سيشجّع حتماً الآخر على شراء تصاميمنا.

4- تعتبر دبيّ اليوم، عاصمة الموضة في المنطقة العربيّة، فكيف تقيّمان وضع الموضة في دبيّ وبلدان الخليج الأخرى تحديداً والمنطقة العربية عموماً؟
لا شكّ أنّ دبيّ اليوم هي محور عالم الموضة في المنطقة العربيّة وهذا ما شجّعنا على إطلاق ماركتنا من دبيّ تحديداً، من دون أن يعني ذلك، أنّ البلدان العربيّة الأخرى ليس لها أيّ مستقبل مع الموضة إلا أنّ عالم الموضة ما زال في طور النمو فيها.
فعلى سبيل المثال، ولد أحمد وترعرع في الدوحة في قطر حيث حصّل شهادته العلميّة في مجال تصميم الأزياء في إحدى الجامعات الأميركيّة التي أسّستها الشيخة موزة، ما يعني أنّ البلدان العربيّة الأخرى تستثمر أموالاً لتطوير عالم الموضة فيها وجعله من القطاعات الأساسيّة.

5- أخبرانا قليلاً عن House of Nomad، من أين جئتما بالاسم؟
تعني كلمة " Nomad" الجوال أو التائه الذي ينتقل من مكانٍ إلى آخر وبالنسبة إلينا، تمثّل هذه الكلمة شعب دبيّ المؤلّف من البدو المحليين إلى الأشخاص الذين يستقرون في دبي لبضع سنوات ومن ثمّ يعودون إلى أوطانهم، بالإضافة إلى أنّنا ترعرعنا في بيئة مختلطة، كلّها عوامل أثّرت فينا لدى اختيار اسم الماركة التي أردناها أن تعكس حياتنا، حياة الرُحل.

6- كيف تصفان تصاميم House of Nomad وإلى أيّة فئة من الرجال والسيدات، تتوجّهان؟
نحبّ دائماً تصنيف ماركتنا ضمن فئتين، الأولى، فئة الملابس الحيويّة أو Luxury Sportswear والثانية فئة الملابس الجاهزة ذات الأسعار المقبولة Affordable Ready To Wear، حيث تضمّ الأولى مثلاً السترات الرياضيّة، Jumpers والكنزات الرياضيّة أو Hoodies، فيما تضمّ الفئة الثانية التنانير وتوبات من الدانتيل وسترات على شكل المشلح أو الكاب.

7- تأتي مجموعة ربيع وصيف 2014 مليئة بفساتين الدانتيل إلى جانب الكنزات الحيويّة، فما كان مصدر إلهامكما؟
شكّلت الصحراء مصدر إلهامنا لهذه المجموعة، فمن الرمال، استوحينا ألوان المجموعة وقصّاتها وأقمشتها.

8- في المنطقة العربيّة، العديد من المصمّمين الشباب، من ترونه منافساً لكما؟ وتصاميم من تجذب انتباهكما؟
صحيح أنّه في المنطقة العربيّة، العديد من المصمّمين الشباب الذين يحاولون شقّ طريقهم في عالم تصميم الأزياء ولكّننا جميعنا تحت المظلّة ذاتها ولكن وفي الوقت ذاته، لكلّ منا أسلوبه وتصاميمه الخاصّة التي تختلف عن تصاميم الآخر، أما هدفنا، فيبقى التركيز على ماركتنا ومحاولة ابتكار تصاميم جديدة.

9- ما زلتما في بداية الطريق، ما هو تخطيطكما المستقبليّ للماركة؟
خطوتنا التالية هي أن نكون أكثر تواجداً، كماركة House of Nomad في سوق البيع بالتجزئة وفي هذا الإيطار، إننا في طور محادثات عدّة مع متاجر عدّة في بلدان الخليج العربي.

 

إكتشفي هنا مقابلة ياسمينة مع المصمّمة الشابة، كارين طويل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية