MaxMara تفتتح اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو!

نستهلّ اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016 مع عرض أزياء ماكس مارا، هذه العلامة التي تشتهر بتقديمها الأزياء الحيويّة وأجمل قصّات المعاطف، الأمر الذي بدا واضحاً من خلال هذه المجموعة التي افتتحت مع معطفٍ مميّز بأسلوب عسكريّ ولكن بقصّة واسعة وفضفاضة.

ias

بعدما تابعنا أمس عرض أزياء غوتشي لصيف 2016 الذي أتى مليئاً بالتصاميم المطبّعة، ها هي MaxMara تقدّم أزياء صيف 2016 إما باللون الواحد إما مقلّمة أي بموضة الـ Stripes.

أما فيما يخصّ التصاميم والقصّات التي سيطرت على هذه المجموعة، فيمكن القول إنّ مجموعة ماكس مارا هذه أتت لتحاكي المرأة الحيويّة التي تبحث عن الإطلالة العمليّة أو المرأة الكلاسيكيّة التي تحبّ الإطلالة البسيطة.

فهذه المجموعة انقسمت إلى قسمين، القسم الأوّل ضمّ التصاميم التي ارتكزت على البذلات الرسمية المنسّقة مع السراويل الرسمية والسترات الرسمية التي أتت مطبّعة فيما القسم الثاني ارتكز على الفساتين الماكسي القطنيّة التي أتت مقلّمة أو على الفساتين بالقصّة المستقيمة الواسعة التي أتت متوسّطة الطول ومطبّعة برسومات النجوم.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتنا التركيز، وكالعادة، على المعاطف التي أتت إما بأسلوب السترة الطويلة إما متوسّطة الطول ومقلّمة بأسلوب الكارديغان أو حتى بأسلوب الـ Trench Coat.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، لاحظنا أيضاً موضة مزج نقشات مختلفة مع بعضها البعض لاسيما من خلال تنسيق السروال بنقشة مع توب أو قميص بنقشة أخرى كما لفتتنا موضة السراويل الرسمية بالقصة العسكرية، هذه السراويل التي أتت مزيّنة بأزرار على الخصر كما لفتتنا موضة تنسيق توبات فوق توبات أخرى إذ رأينا الـ T Shirts مثلاً منسّقة فوق كنزات ناعمة بأكمام طويلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية