Roche Bobois یحتفل بعیده الـ20 في بیروت

إحتفل المبدع الفرنسي Roche Bobois ، أحد أھّم مصّممي المفروشات العصرية الراقية وموزعیھا بعید میلاده الـ 20 في بیروت، لبنان بحضور أكثر من 400 ضيف تمت دعوتھم إلى المشاركة في مزاٍد علني لعشر قطع Jong Mah ، وھي عبارة عن صوفا رائعة ذات وحدات كاملة من Roche Bobois

ias

وتجدر الإشارة الى أن Hans Hopfer صمم ھذه القطع المدھشة التي أبدع في تنفیذھا عشرة فنانيين ومصممين من العاصمة بيروت.

اختبري نفسك:هل لديك حاسة سادسة؟

وقد برزت وجوه مميزة بين المدعوين، نذكر منها نخبة من عملاء Roche Bobois وأصدقائه، وكبار المصممين والمھندسین المعماريين والمدونين والمحررين والناشرين ورواد الاعلام.

أما الأهم، فهو ان مبلغاً وقدره 86 ألف دولار أمیركي قد تّم جمعه وأن 100 % من العائدات سیستفید منھا مركز سرطان الأطفال في لبنان.

Roche Bobois یحتفل بعیده الـ20 في بیروت

وبعد أن لقبت المناسبة بـ"حدث العام"، اتخذت صالة العرض، التي تّم تحویلھا إلى معرض فني، طابعاً استثنائياً، قد ازدانت بلمسات ساحرة وتلونت بجوّ يلفه الغموض والاندهاش، وعبق المكان "بقطع فنية" فريدة، عرض قسم منها أمام المدعويين وتدلى قسم آخر منها من السقف وعلق عدد من التحف على الحائط .

أما الطابق العلوي، فقد دق على أوتار الذاكرة وعاد بالحاضرین 20 سنة إلى الوراء إذ إنه یحتضن في كنفه قطعاً عتيقة من تصامیم ھذه العلامة التجارية في بيروت.

من ناحية أخرى، استدلت الستارة في ذلك الیوم عن القطع التي أعید ابتكارھا، وانبھر الحاضرون بالأعمال الرائعة التي نفذتها باقة متنوعة من الفنانين الصاعدین والمتمرسين على حد سواء.

Roche Bobois یحتفل بعیده الـ20 في بیروت

تجدر الإشارة إلى أن السيد برونو حتّي، المدیر العاّم لعلامة Bobois Roche في بیروت والعقل المدبر لھذا الحدث، ھو من قام باختیار الفانین المشاركین.

في الواقع، أراد برونو تسلیط الضوء على الفنانين الصاعدین وغیر المعروفین في مجالات عدیدة مثل الرسم والتصوير، وفن الشارع وتصمیم المنتجات، فأتى بسیتنیا مرھج، وأشكمان، وأناستازیا نیستن.

ولكنه أضاف الى هذه الاسماء وجوهاً لمع نجمھا في میادین مختلفة وذلك ضمانة لإنجاح الحدث الذي یعود ریعه لمركز سرطان الأطفال في لبنان CCCL فدّوى المكان بوجود زھیر مراد، وغالا محمود، وجورج محاسب، ورامي بطرس.

وبعيداً عن البروتوكولات التقليدية، رغب برونو في إضافة أسماء لا تمت بالضرورة عالم المفروشات بصلة تذكر، فدعا مصور المشاهير روجيه مكرزل والخبیر في تنسیق الورود مروان حمزة والموسیقي الذائع الصیت غي مانوكیان.

وعلى الرغم من أنهم جمعيهم بغنى عن التعريف في مجالات عملهم، إلا أن التعاون مع Roche Bobois بيروت سیطبع خطواتھم الأولى في عالم تصمیم المتنجات. (اكتشفي مع ياسمينة بالصور.. الفيلا الخاصة بالامير هاري وميغان!)

وكنه مديراً عاماً يترأس Roche Bobois بيروت منذ سنتین، طوّر برونو استراتیجیّة العمل الخاصّة به والتي تتجسد بضخ روج جديدة واستراتیجّیة ناجحة للعلامة التجاّیة التي تدور حول الفّن والتصمیم وتعزز اعتماد نمط حياة معين يعترف بفضل المجتمع عليه.

وبما أنه محبٌّ للجمال وشغوف بالتصمیم، أراد أن يدعم قضية لطالما أثرت فيه وحركت مشاعره وهي مركز CCCL.

Roche Bobois یحتفل بعیده الـ20 في بیروت

وبعد الاطلاع على عدد من المناسبات المشابھة التي احتفل بھا Roche Bobois في باریس، وبروكسیل، ولندن وھونغ كونغ وبرشلونة والولايات المتحدة الأمیركّیة، بزغت في رأسه فكرة إضافة بیروت إلى اللائحة وخارطة التصمیم العالمیّة.

وفي حضور السیّدة نورا جنبلاط، رئیسة مركز سرطان الأطفال في لبنان، والسیّدة میرا سماحة، سیّدة الحفل المسائيّ (وعضو في لجنة حكم البرنامج التلفزیونيّ "رقص النجوم")، والسیّد بنوا تابوتان، مدیر – المنطقة الدولیّة لـ Bobois Roche EMEA؛ تّم بیع ِقطع Jong Mah التي أعیدَ ابتكارھا بالمزاد العلنيّ على يد الدلال الدولي السيد توم بست الذي أتى خصيصاً من لندن ليشارك في هذا الحدث.

Roche Bobois یحتفل بعیده الـ20 في بیروت

اقرئي المزيد: بالصور.. منزل إنريكي إغليسياس المطعم بالتراث العربي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية