أبرز المشاكل الصحية الشائعة بين النساء

مشاكل صحية نسائية

مشاكل صحية نسائية

قد تكون فكرة سديدة أن تلقي نظرة على المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء والشائعة بينهنّ كي تحمي نفسك من جهة وتتبيّني من جهة أخرى ما هي الاخطار التي قد تكون محدقة بك. 

ias

 

                    (اختبار: ماذا يمكننا أن نقول عن عنايتك بصحتك؟)

 

– تكيّس المبايض: وهي مشكلة شائعة بين النساء العربيات على حدّ سواء، لم تعرف أسبابها الحقيقية ولكنّها توضع في خانة الأمراض الوراثية، وتسبب عدم انتظام في الهرمونات، فتزداد لدى المرأة التي تعاني من الأكياس على المبيض هرمونات التوستيستيرون أو الهرمونات الذكورية ما يُترجم نموّاً في شعر الوجه، انقطاع أو اضطرابات في الدورة الشهرية، زيادة في الوزن، اكتئاب وغيرها… ولكن لحسن الحظّ، هذه المشكلة يمكن حلّها من خلال الأدوية، يكفي أن تزوري طبيبك في حال لاحظت واحدة من العوارض التي ذكرناها أعلاه. 

 

– السكري النوع الثاني: مع ازدياد الضغوطات النفسية والمهنية واليومية واللجوء الى الفاست الفود والطعام الجاهز، والاكثار من الحلويات والابتعاد كلياً عن الرياضة والحركة كلّها أسباب قد تصل بك ككثير من النساء الى الاصابة بمرض السكّري. وأبرز عوارضه، التعب الدائم، الجوع غير المبرر، العطش غير المبرر، التبوّل… ايّأك ألا تعالجي هذه المشكلة لئلا تصل بك الى مشاكل في الكليتين والقلب. 

 

                        ( كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟)

 

– مشاكل في الخصوبة: كما تلاحظين تكثر مشاكل الخصوبة في الآونة الأخيرة بين النساء والمشكلة الأساسية التي أحياناً لا نأخذها بعين الاعتبار هي الضغط النفسي أو الـStress إضافةً الى زيادة الوزن، السكري وتكيّس المبايض… ولا يمكنك أن تستهيني أبداً بالتلوّث الذي تتنشّقينه يومياً والعادات الصحية غير السليمة على غرار التدخين والسهر. 

 

– اضطرابات الأكل:  لسنا بعد على بيّنة من اضطرابات الاكل وهي الأنوركسيا، البوليميا وتناول الأكل بشراهة أو الـBinge Eating ولكنّها للأسف منتشرة كثيراً بين النساء إمّا نلجأ الى الطعام أو نكرهه وكلّها مشاكل واضطرابات تصل بنا الى الاكتئاب وتسيء الينا فيزيولوجياً ونفسياً. 

 

                     (اعرفي الأسباب النفسية للأنوركسيا)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية