أبرز قواعد وأصول استخدام مرحاض الطائرة

اتيكيت مرحاض الطائرة

اتيكيت مرحاض الطائرة

كما تحتاجين لنصائح تساعدك على اختيار ملابس السفر المريحة وأخرى تُرشدك الى أسهل الطرق لشراء بطاقات السفر بأبخس الأسعار، وإضافةً الى نصائح ركوب الطائرة التي يزوّدك بها الخبراء الطبيين وذوي الخبرة الواسعة في عالم الاتيكيت، آن الأوان كي تستمعي الى اتيكيت استخدام مرحاض الطائرة كي تكوني دائماً صاحبة التصرّف الأذكى والأرقى. 

ias

 

                              اختبري نفسك: الى أي نوع من الاجازات تحتاجين؟

 

 

– إذهبي في الوقت الصحيح: في الواقع، إنّ الوقت الأفضل هو قبل الصعود أصلاً الى الطائرة، إذ في صالات انتظار المطار يكون عدد المراحيض أكبر، وزحمة الناس أخفّ ولا تكونين على عجلة من أمرك، فإياك أن تؤجّلي الدخول الى حين الصعود على المركبة. وفي حال أردت دخول المرحاض خلال الرحلة، فإبقي في بالك أنّ مرحلتي الاقلاع والهبوط هما الأسوأ والأخطر لدخول المرحاض، إذ يُطلب من الركّاب التزام مقاعدهم ووضع الأحزمة، لذا اختاري مراحل السفر الأخرى. كما ننصحك بألا تختاري الذهاب في وقت تمرير الوجبات لأنّ ذلك قد يتسبب بالازعاج لك وللمضيفات. 

 

– كوني سريعة: لأنّ مرحاض الطائرة مصمم لقضاء الحاجة، والحاجة فقط، فهو ليس المكان المثالي أبداً كي تطبّقي الماكياج، أو كي تأخذي قسطاً من الراحة أو تبدّلي ملابسك لأنّ الركاب الباقين أيضاً قد يحتاجون لدخوله. لذا تطلب منك الاتيكيت السرعة المطلقة في الحركة. 

 

 

                            هكذا تتخلصين من رهاب الطائرات 

 

– كوني متساهلة: خصوصاً في حال كنت جالسة على طرف المقعد، تتمنّى عليك الاتيكيت ألا تتذمّري وتُبدي إنزعاجك من الناس الذين يطلبون منك المرور للذهاب الى المرحاض، حتّى ولو فعلوها لمرّات عديدة فكما قلنا أعلاه إنّ مرحاض الطائرة ليس للنزهة فإن لم يكونوا مضطرين للذهاب لما طلبوا منك ذلك. 

 

– كوني صبورة في خطّ الانتظار: لا شكّ أن الوقوقف في الصفّ لن يروق لك في انتظار الدخول ولكن هذا لا يعني أنّ التذمر من التصرفات التي تسمح لك بها الاتيكيت، والأكثر لا يجوز أبداً أن تتناسي قواعد الاتيكيت العامّة التي نتمنّى عليك أن تمرري أمامك الحوامل والمتقدّمين في السنّ. 

 

                         هذه أصول التعامل مع المرأة الحامل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية