أجوبة شافية لتساؤلاتك عن شامبو الشعر

معلومات أساسية يجب معرفتها عن شامبو الشعر

معلومات أساسية يجب معرفتها عن شامبو الشعر

كثيرةٌ هي الأسئلة التي تراودك عن الشامبو، لتجدي أنّ معلوماتك ضعيفة نوعاً ما في ما يتعلّق بأكثر أدوات التجميل التي تستعملينها يومياً. ياسمينة  توفر لك أجوبة شافية عن أبرز الأسئلة التي تراودك لتعرفي أصوله وكيفية اسىتعماله للحصول على النتيجة المثالية:

ias

 

            كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

 

ما هي المدة المثالية لاستعمال الشامبو؟
تعتمد عملية غسيل الشعر على نوعه، فرغم أنّه يفضل عدم استعمال الشامبو بشكل دائم، إلا أنّ صاحبات الشعر الدهني مضطرات لذلك، أما إذا كان شعرك عادياً فيمكنك غسله كل يومين، أما إذا كنت من صاحبات الشعر الجاف، فيمكن أن تغسليه مرة واحدة كل ثلاثة أيّام.

 

 

ما هي درجة الحرارة المثالية التي يجب استعمالها مع الشامبو؟
يفضّل دوماً أن تكون المياه الفاترة، فكما جلد البشرة يرفض الماء الساخنة جداً او الباردة جداً، ينطبق هذا القانون أيضاً على فروة الرأس التي تفضّل المياه المعتدلة المثالية لتفاعل مواد الشامبو مع خصلات الشعر.

 

           حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

أريد معرفة المزيد من تفاصيل عن صلاحية الشامبو؟
غالباً ما تكون صلاحية الشامبو بين عامين أو ثلاثة أعوام، حيث تعتبر من أطول صلاحيات أدوات التجميل، رغم أنّه الأكثر سرعة في الإنتهاء. أما الشامبو ذو الصلاحية المنتهية فقد يؤذي فروة رأسك إلى حد كبير.

 

أحتاج شامبو يحافظ على لون شعري، فهب يعني هذا أنّه قد لا يوفر لي اللمعان والحيوية والكثافة؟

مطلقاً، فاليوم صارت تركيبة الشامبو غتيّة بالفيتامينات التي تساعدك شعرك في أن يكون حيوياً وكثيفاً، مع المحافظة على الصيغة بشكل كامل.

 

           10 حقائق علميّة طريفة ومفيدة عن الشعر

 

 

هل يجب علي التركيز على نوع واحد من الشامبو؟
إذا شعرت أنّ النتيجة التي كنت تحصلين عليها سابقاً صارت أقل بكثير، اعرفي أنّه حان الوقت لتبديل الشامبو، بشرط اختيار الشكل الجديد مناسب لطبيعة شعرك، أما إذا كان يمنحك اللوك الذي تريدينه، فلا حاجة لتغييره على الإطلاق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية