أخطاء جمالية تقترفها صاحبات البشرة الجافة عن غير قصد... إنتبهي منها

لصاحبات البشرة الجافة... إنتبهن من هذه الأخطاء

لا شك بأن فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشاكل بشرتهن الجافة صيفاً وشتاءً. وبالرّغم من أنهن يحاولن مراراً اعتماد الخطوات التي تبقيها رطبة ومشرقة، إلا أن بعد الأخطاء التي تُقترف عن غير قصد تعيدها الى الوراء وتسبب في مزيد من التقشر والجفاف. من هذا المنطلق، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم هذه الأخطاء للإمتناع عن اقترافها مجدداً فتبقي متألقة ببشرة نضرة ومرنة ومفعمة بالإشراق.

ias

الإستحمام بمياه ساخنة: تعتبر المياه الساخنة من أكثر العوامل التي تؤذي البشرة الجافة وتسبب في تقشرها واحمرارها. لذلك، لا بدّ أن تعتادي رويداً رويداً على فكرة الإستحمام بالمياه الفاترة شرط عدم التعرض لها لفترة طويلة. تنصحك ياسمينة بترطيب البشرة جيداً فور الإنتهاء من الإستحمام لتحمي بشرتك من المشاكل.

ياسمينة تختار لك أفضل وأحدث مستحضرات العناية بالبشرة في صيف 2017

غض النظر عن شرب المياه بكميات كافية: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، ولا تشربين كميات كافية من المياه، فأنت تجنين على بشرة وجهك وتحكمين عليها بالجفاف الدائم والتجاعيد المبكرة. لذلك، وقبل فوات الأوان، تنصحك ياسمينة بشرب ليترين من المياه يومياً لتحافظي على بشرة نضرة ومشرقة ومرنة خالية من الشوائب.

تقشير البشرة لأكثر من مرّتين في الأسبوع: صحيح أن عملية التقشير تنظف أعماق الجلد وتمنع ظهور الرؤوس السوداء، إلا أنها قاسية على البشرة الجافة وتسبب في إحمرارها وتهييجها وتقشرها. لذلك، تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بتنظيفها يومياً وترطيبها جيداً وتقشيرها لمرة في الأسبوع فقط.

تطبيق مستحضرات مكوناتها غنية بالـ"سبيرتو": حتى ولو أن كريم الأساس أو كريم المرطب أو أي كريم مصنوع خصيصاً للبشرة الجافة، لا بد أن تشددي على قراءة مكوناته قبل اعتماده. فإن كانت تحتوي مادة "السبيرتو"، توقّفي عن تطبيقه فوراً قبل يؤذي بشرتك ويؤد الى تقشيرها واحمرارها.

إقرأي المزيد: إصنعي لبشرتك الحساسة غسولها المثالي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية