أخطاء شائعة تبرز مظهر شعرك الدهني

أخطاء شائعة تبرز مظهر شعرك الدهني

تكثر الخطوات والنصائح التجميلية التي لها علاقة بالشعر، لكن هل جميعها مفيدة؟! سؤال يطرح نفسه لاسيما إن كنت من اللواتي يعانين من الشعر الدهني الذي يحتاج لعناية دقيقة. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي على أهم الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها من دون أن تعلمي وتكتشفي الأسلوب الصحيح الذي عليك اتباعه لتعيدي الحيوية إلى مظهرك. امنحي فروة الرأس فرصة جديدة للتألق بإطلالة #PanteneHair، المعيار الذهبي للشعر الأكثر جمالا وصحة، من خلال التوقف عن:

ias

المبالغة في غسل الشعر: فئة كبيرة من النساء تظن أن غسل الشعر كل يوم أو يومين يخلصهن من الإفرازات الدهنية، ولكن الحقيقة تكمن في أن المبالغة في استعمال الشامبو يسبب الجفاف لفروة الرأس ويضاعف كمية إفراز الزيوت لترطيبها… وهنا تقع الكارثة. لذلك، لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

احصلي على شعر صحي في شهر واحد!

عدم استعمال كمية الشامبو الصحيحة: صحيح أن المبالغة في غسل الشعر يسبب الإفرازات الدهنية، لكن عندما يحين الوقت المناسب لتنظيف فروة الرأس، لا تبخلي عليها بالشامبو، بل اغسلي شعرك مرتين إن كان خفيفًا، وثلاث مرات إن كان كثيفًا، لتتمكني من تنظيفه جيدًا والتخلص من الدهون العالقة، وإلا سرعان ما ستظهر عندما يجف.

غسل الشعر بالمياه الساخنة جدًا: إن غسل الشعر بالمياه الساخنة يسبب جفافًا في فروة الرأس، ويضاعف كمية إفراز الزيوت. حاولي قدر الإمكان اعتماد المياه الفاترة أثناء غسل شعرك، لتحافظي على زيوت الرأس الأساسية المتحكّمة في كمية الإفرازات.

عدم استخدام المستحضرات المفيدة لشعرك: إن كنت من اللواتي يعانين من الفروة الدهنية، إذاً طبيعة شعرك هي أنه يحتاج الى الزيوت الأساسية كي يتحكم بكمية الإفرازات. لذلك لابد أن تستعيني ببديل الزيت من بانتين الذي يمنح الشعر العناية والترطيب الكافيين، فهو يتميز بتركيبة برو-في الفريدة التي تقوي الشعر مرتين أكثر من الزيوت العادية. وهكذا لن يضطر إلى إفراز كميات مبالغة من الزيوت.

إقرأي المزيد: تمتعي بشعر أسود لامع في أقل من 5 دقائق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية