أسرع الطرق لتزويدك بالفيتامينات

أسرع الطرق لتزويدك بالفيتامينات

طرق للحصول على الفيتامينان

هذه المواد العضويّة التي تساهم في سلامة صحتّك، والتي نطلق عليها بالفيتامينات، ليست بالضرورة أن تكون موجودة فقط في الأطعمة الطازجة، فهناك مصادر غذائيّة أخرى تحتوي نسبة كبيرة منها، فما هي؟

ias

 

 

السوائل: وتحديداً العصائر والحليب، ففي عصير الليمون المعلّب على سبيل المثال هناك 25% من الفيتامين  C، لأنّ عمليّة التعقيم تفكك جزئيّات الفيتامين، ومن هنا ننصحك بشرب العصائر المعلبّة كما الطازجة،ولكن في مدّة تقل عن الأسبوع الواحد بعد فتحها.

 

قشرة الخضار والأهم منها اللب: القشرة الخارجيّة لبعض الخضار الطازجة النيّئة غنيّة بالمغذيّات النباتيّة Phytonutrients التي تقي منأمراض القلب والسرطان، كما ننصحك بعدم رمي الأوراق الخضراء الخارجيّة للخس أو الملفوف لأنّها تحتوي معدلات عالية من الحديد، الكالسيوم، والفيتامين A.

 

 

الأطعمة المجلدّة: تماماً، فالتجليد يحافظ على الفيتامينات لأنّ الأصناف المجلدّة توضّب في صناديق الثلج بعد ساعات قليلة من إنتاجها أو قطفها، فإعلمي أنّ الفاصوليا الخضراء تخسر 40% من الفيتامينC  الذي تحتويه خلال الأيّام الثلاثة الأولى التي تلي قطفها.

 

الأطعمة المعلبّة: بعض الأطعمة تحافظ أكثر علىالفيتامينات والمعادن أكثر إذا تمّ تعليبها، فحبّات اليقطين ضعف معدّل الفيتامينA مقارنةً باليقطين الطازج المطبوخ، والسلمون المعلّب فيه كميّة كالسيوم عشر مرات أكثر منه في السلمون الطازج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية