أفضل العادات لحماية بشرتك من التجاعيد المبكرة

أفضل العادات لحماية بشرتك من التجاعيد المبكرة

لا شك بأن نساء العالم أجمع يخفن من شبح التجاعيد المبكرة ، لذلك يلجأن الى شراء أثمن المستحضرات الممكنة للمحافظة على بشرة مثالية خالية تماماً من الشوائب وعلامات التعب. لكن في المقابل، هل تعلمين أنه مهما اعتنيت ببشرة وجهك إن كان من خلال الكريمات أو جلسات العناية، لن تتمكني من تأخير علامات التعب والشّيخوخة الا في حال اتبعت اسلوب حياة جديد مليء بعادات صحية تحافظ على البشرة. إكتشفي أهمها مع ياسمينة وابقي دائماً متالقة بإطلالة مثالية.

ias
  • شرب كميات كافية من المياه: احرصي على شرب كميات كافية من المياه أي ما يعادل الليترين يومياً، وذلك لأن الأخيرة تساعد في تنشيط خلايا البشرة وترطيبها من الداخل بالإضافة الى أنها تعزز مستوى الأكسيجية في الدم الذي يدوره يحافظ على الكولاجين لأطول فترة ممكنة.
  • إستخدام واقي الشمس: عليك أن تعلمي جيداً أن أشعة الشمس فوق البنفسجية مضرة جداً بصحة البشرة فهي تدمر خلاياها وتؤثر سلباً على حياتها. لذلك، لا بدّ ألا تغضي النظر أبداً عن هذه الخطوة، بل واظبي على تطبيق واقي الشمس يومياً ولأكثر من مرة في النهار لاسيما في فصل الصيف. إكتشفي مع ياسمينة كيفية صنعه في المنزل.
  • النوم على الظهر: إن النوم على الوجه وعملية احتكاك البشرة بالوسادة تؤدي مع الوقت الى ظهور التجاعيد المبكرة لذلك، حاولي أن تنامي دائماً على ظهرك أو على الأقل اختاري "الساتان" كقماش للوسادة فهو يحافظ أكثر على رطوبة البشرة .
  • اتباع نظام غذائي صحي: حاولي قدر الإمكان التّخلي عن السّكر الذي يلعب دوراً أساسياً في تدمير الكولاجين. من هنا اتبعي نظام غذائي غني بالدهون الطّبيعية والفيتامين E والأوميغا 3 والخضار ذات الأوراق الخضراء.

إقرأي المزيد: أمور بسيطة ويومية تجعلك تبدين أكبر بالعمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية