أهم 3 خطوات للعناية بالبشرة في الشتاء... التخلي عن واحدة منها أمر خطير

أهم 3 خطوات للعناية بالبشرة في الشتاء... التخلي عن واحدة منها أمر خطير

تتعرّض البشرة في فصل الشتاء الى عوامل طبيعية قاسية، ففئة كبير جداً من النساء لاسيما صاحبات البشرة الجافة والمختلطة، يعانين من جفاف البشرة وتقشّرها واحمرارها في هذا الفصل بالذات. لذلك، وحرصاً على التألق في الشتاء أيضاً ببشرة صحية ومثالية تبرز جمالك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 3 خطوات جمالية للعناية بها في هذا الفصل القاسي من السنة، إكتشفيها لا تهملي واحدة منها لأن نتيجتها قد تكون خطيرة.

ias

– ترطيب البشرة: إياك والتخلي ليوم واحد عن ترطيب البشرة، لأن ذلك يؤدي الى احمرارها وتقشرّها وحتى تعريضها أحياناً الى الإلتهاب. إن كنت من صاحبات البشرة الجافة إبقي على كريم المرطّب الذي اعتدت عليه، أما في حال كنت من صاحبات البشرة المختلطة فلا بدّ من تغيير الكريم وشراء آخر بمفعول ترطيب أقوى. ولصاحبات البشرة الدّهنية، الترطيب في الشتاء أمر ضروري فهو يساهم في تأمين التوازن في إفرازاتها الدّهنية…

– تقشير البشرة لمرة في الأسبوع: تقشير البشرة في فصل الشتاء يساعد على إخراج الدهون والأوساخ التي كانت تخرج بأسلوب أسرع في فصل الصيف، وذلك بسبب الحرارة المرتفعة التي تعزز الإفرازات. لذلك، اختاري المقشر المناسب لنوع بشرتك واعتمديه لمرة في الأسبوع فقط إن كنت من صاحبات البشرة الجافة ولمرّتين إن كانت بشرتك دهنية أو مختلطة. يمكنك أيضاً صنع مقشر طبيعي في المنزل من العسل والسكر، فهو مثالي لتطهير أعماق المسام وتغذيتها.

– ترطيب الشفاه وبشرة العيون: تُعتبر بشرة الشفاه والعيون من أكثر المناطق التي تتأثر بتقلبات الطقس، لذلك، لا بدّ من ترطيبها يوميا ولأكثر من مرّة في اليوم، حتى تتمكني من المحافظة على ليونتها ومظهرها المشرق بعيداً عن التجاعيد الرّفيعة والتشققات المؤلمة.

إقرأي المزيد: 4 قواعد جمالية خاطئة… حرّري نفسك منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية