أهم النصائح لغسل شعرك بأسلوب صحيح

أهم النصائح لغسل شعرك بأسلوب صحيح

يُعتبر غسل الشعر والإستحمام من أسهل الخطوات التي تقوم بها المرأة على الإطلاق لكنها في الوقت عينه تتطلب الدقة والإنتباه فأحيانا ان بعض العادات الخاطئة أثناء الإستحمام تودي بحياة الشعر وتسبب في تلفه من دون أن تعلمي. ولأن ياسمينة حريصة دائما لاسيما على إطلالة المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم النصائح لغسل شعرك بأسلوب مثالي يحافظ على صحته.

ias

  • غسل الشعر بالمياه الفاترة: احرصي دائما على الشعر بالمياه الفاترة وابقي قدر الإمكان بعيدة عن الساخنة وذلك لأن الأخيرة تعزز قشرة الشعر وبإمكانها أيضا أن تحرق البصيلات الصغيرة وتؤدي الى تلقها أو تساقطها مع الوقت. يُذكر أن المياه الساخنة تضر البشرة أيضا وتسبب في ظهور تجاعيدها المبكرة .
  • اختيار شامبو مناسب تماما لنوع شعرك: كما أن نوع الشعر يختلف من إمرأة لأخرى، كذلك الشامبو فقد تم صنعه بأنواع مختلفة ليخدم أكبر فئة ممكنة من النساء، فلا تغضي النظر عن اختيار التركيبة المناسبة لنوع شعرك حتى تحميه من التقصف والجفاف والتلف أثناء الإستحمام. اكتشفي أيضا كيفية صنع شامبو تكثيف الشعر في المنزل بمكون بسيط جداً
  • تدليك الفروة جيدا بالمياه: فئة كبيرة من النساء لا يدركن ما مدى أهمية عملية تدليك الفروة أثناء الإستحمام، فلهذه الخطوة القدرة على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي إيصال كميات الأكسيجين والفيتامينات بشكل أفضل الى الجذور ما يقويها ويعزز نموها .
  • اختيار الكونديشينر المناسب:اختاري الكونديشينر المناسب لنوع شعرك، ولا تتجاهلي هذه الخطوة أبدا فالأخير يرطب أطراف الشعر ويحميها من التقصف ومن التقلبات المناخية. وتنصحك ياسمينة باعتماده فقط عند أطراف الشعر فأحيانا تركيبته تكون قاسية على البصلة وتسبب بتساقطها.

يُذكر أنه عليكغسل شعرك جيدا بالمياه الفاترة لعدم ترك أي أثر للشامبو أو حتى للكونديشنر، فهذاالخطأ يسد المسام ويمنع الشعر من التنفس ما يسبب في ظهور القشرة وغيرها منالمشاكل.

إقرأي المزيد: قناع من قشر الموز للشعر الخشن والتالف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية