أوليفر ستون يرأس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن لجنة التحكيم والجوائز

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن لجنة التحكيم والجوائز

وسط ترقب الجميع لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المملكة، تم الإعلان أخيراً عن اختيار أوليفر ستون ليترأس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية لدورة المهرجان الافتتاحية، والتي ستكون من 12 إلى 21 مارس المقبل في مدينة جدة.

ias

أهمية اختيار أوليفر ستون في لجنة التحكيم

ينضم أولفير ستون الحاصل على ثلاث جوائز أوسكار إلى بقية لجنة التحكيم للإشراف على جوائز المسابقة الرئيسية للمهرجان، والتي تتركز على اكتشاف الأصوات الأصيلة، إضافة إلى المخرجين المخضرمين من أصحاب التجديد، والإنتاجات المستقلة ذات النزعات السينمائية المبتكرة من العالم العربي والبقاع الأخرى، وحول ذلك تعرفي الى خمس مخرجات سعوديات التي سيسلط المهرجان الضوء عليهن.

المخرج والكاتب أوليفر ستون
المخرج والكاتب أوليفر ستون

تبرز أهمية اختيار أولفير ستون ضمن أعضاء لجنة التحكيم تبعاً لما قدمه من أعمال سينمائية محفورة في ذاكرة السينما، سواء ككاتب أو حتى كمخرج، ولذلك فبلا شك ستشكل خبرته وحسّه السينمائي مصدر إلهام كبير للجيل الجديد من السينمائيين الذين سيتنافسون على جوائز اليُسر.

فئات جوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تنقسم جوائز الدورة الافتتاحية للمهرجان إلى فئات عدة، أولها جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل والتي سيمنح صاحبها مبلغ 100 ألف دولار، ويليها ثانياً جائزة اليُسر الفضي لأفضل مخرج والتي سيحصل صاحبها على مبلغ 50 ألف دولار، ثم جائزة اليسر الفضي لأفضل كاتب سيناريو، وجائزة اليُسر الفضي لأفضل ممثل، وجائزة اليُسر الفضي لأفضل ممثلة، وأخيراً جائزة اليُسر الفضي لأفضل مساهمة سينمائية. 

جائزة اليُسر الذهبية
جائزة اليُسر الذهبية

الجدير بالذكر أن جائزة اليُسر مستوحاة من التكوينات المرجانية السوداء التي تتميز بها البيئة البحرية في البحر الأحمر، لتأتي بذلك مُكملة لطابع وهوية المهرجان ومسماه، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز في 19 مارس 2020، وأخيراً شاهدي معنا صورة بوستر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية