إحصلي على أناقة كليوباترا مع مجموعة الـSerpenti من بولغري!

هناك بعض العناصر والرموز التي لا تبطل قيمتها وهيبتها في عالم صناعة المجوهرات والساعات والأكسسوارات الفاخرة وتدخل في عالم موضة اليوم، الموضة المعاصرة، مثل مجموعة الـSerpenti.

ias

دخلت موضة الأفعى (Serpent) في تاريخ البشرية منذ بداية الأساطير اليونانية والرومانية القديمة. فتعكس هذه الموضة عنصري القوة والجاذبية منذ تاريخ الحضارة الرومانية حتى يومنا الحاضر.

ولو لم تكن هذه الموضة رمزاً للقوة، لم اختارتها كليوباترا، ملكة النيل التي دخلت روما سنة 46 قبل الميلاد مرتديةً إكليل الكوبرا الملكيّ. حالها حال الممثلة Elizabeth Taylor التي وقع اختيارها على مجوهرات مجموعة الـSerpenti من Bulgari لترتديها خلال تصوير فيلم كليوباترا حيث كانت تلعب الدور الرئيسي. لم ترتدي Elizabeth Taylor هذه المجوهرات خلال تصوير الفيلم فقط، بل أصبحت من مجوهراتها المفضلة على الصعيد الشخصي.

تم إطلاق مجموعة مجوهرات وساعات Serpenti عام 1940 وبلغت شهرتها جميع أنحاء العالم لدرجة أن موضة الـSerpenti باتت مرتبطة بدار Bulgari. واليوم، لإحياء ذكرى التاريخ الروماني، قامت دار Bulgari بإدخال رمز الأفعى عند تصميمها لمجموعة كاملة من المجوهرات الفخمة والأكسسوارات والشنط والساعات.

وأصبحت "سربنتي" Serpenti رمزاً تاريخياً في تاريخ Bulgari تماماً مثلما تشكّل رمزاً لتاريخ العالم المرصّع بالمجوهرات.

تشكل مجوهرات الـSerpenti (تألقي بسوار Bulgari الـ Serpenti!")) رمزاً لتراث دار Bulgari الكلاسيكي. منذ عهد مصر القديمة، وتشكل الأفعى رمز القوة ودرع حماية لجميع لجميع من يرتديها. فهذا الكائن الحي الذي يبث في قلوبنا جميعاً الرعب والإعجاب في الوقت عينه، يلخص تاريخ أكثر من 2700 سنة من التاريخ الروماني.

نصل الآن إلى عصر الـ Dolce Vita والستينات، حيث شهد العالم تطورات جريئة على صعيد الموسيقى والموضة والجمال والمجوهرات. مع هذا وكله، لم تخلو هذه التطورات من وجود رمز الأفعى الذي بات مرجع في الستايل والموضة.

لم تتوقف يوماً دار Bulgari عن إطلاق مجموعات الـSerpenti في الأسواق، إلى أن محور تركيزها إختلف، حيث أصبحت تركز أكثر على التصاميم والألوان وتقنيات الصنع المتطورة عند إدخال رمز الأفعى في مختلف منتجات الساعات والشنط والشالات والنظارات والتصاميم الجلدية.

أما في بدايات القرن الحادي والعشرين، مثّلت الأفعى عودةً إلى الرمزية السحرية والأسطورية. وبالإضافة إلى خصائصها التزيينية الاستثنائية، تعبّر الأفعى بشكلٍ مثالي عن جميع مراحل التاريخ التي لطالما نجحت دار Bulgari بتخطيها. وهي ترمز حاليّاً أكثر من أي وقتٍ مضى إلى القدرة المرء على إعادة الإبتكار والتميّز بأسلوب فريد.

بسحرها وجاذبيتها، أصبحت الـSerpenti Tubogas من القطع الرئيسية لدار Bulgari ورمزاً للتطور والإبداع. فهي تعكس في الوقت عينه قوة الأفعى بانحناءاتها وليونة الـtubogas.

وبمجرد وضع عقد Serpenti Tubogas من مجموعة عام 2015، تحصلين على جاذبية لا يمكن مقاومتها. وتعزّز "بولغري" Bulgari الأفعى بالذهب الورديّ مع 3،2 قيراط من الماس على رأسها وذنبها. لتكتمل مع أقراط من الذهب الورديّ المرصعة من الماس عيار 1،55 قيراط.

تحمل هذه المجموعة تصاميم قلادات وأساور وأقراط من شأنها أن تعكس براعة صنع إستثنائية!

إقرأي المزيد: تعرفي على أشهر 6 ساعات فخمة في عالم الموضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية