"إكسبو 2020 دبي".. تواصل للعقول وصنع للمستقبل

إكسبو 2020 دبي تواصل للعقول وصنع للمستقبل

لعل أهمية "إكسبو 2020 دبي"، إضافة الى كونه بوابة للأسواق الناشئة في العالم، تكمن عبر في كونه منصة لتحفيز الإبداع والابتكار والتعاون على المستوى العالمي، من خلال شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

ias

إذ من المتوقع أن يشكّل هذا الحدث الأضخم في المنطقة العربية منصة اطلاق أفكار جديدة يكون لها تأثير فاعل ومستدام في مناطق الشرق الاوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وصولاً إلى كل أنحاء العالم، من خلال التركيز على 3 موضوعات مترابطة وأساسية في التعامل مع أكثر القضايا إلحاحاً في هذا العصر الحالي ألا وهي الفرص، التنقل والاستدامة.

إكسبو 2020 دبي تواصل للعقول وصنع للمستقبل

الفرص

إنها في صميم التنمية لضمان فتح آفاق جديدة للافراد والمجتمعات لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية.

التنقل

هو الجسر الذي يتم الوصول عبره الى الفرص عن طريق تحقيق التواصل بين الأفراد وتوفير مدخل سهل للوصول الى الأسواق والمعرفة والابتكار.

الاستدامة

ترشد الإستدامة الى كيفية التوسع في الفرص وتنميتها عن طريق إنجاز الكثير باستغلال موارد أقل للحفاظ على البيئة وحمايتها لصالح الأجيال المقبلة.

إكسبو 2020 دبي تواصل للعقول وصنع للمستقبل

اضافة الى ذلك، فإن "إكسبو 2020 دبي" سيوّفر للمشاركين فرصة لا مثيل لها للوصول إلى منطقة يزيد عدد سكانها على 3.2 مليار نسمة ويتجاوز الناتج المحلي الإجمالي في دولها مجتمعة 6.5 تريليون دولار أميركي.

وبموقعه المميز في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيشكل "إكسبو 2020 دبي" مركز جذب عالمي المستوى ليكون أكثر إكسبو استقبالاً للزوار الدوليين حتى الآن.

من دون أن ننسى، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الإمارات العربية المتحدة كمحور عالمي ريادي للأعمال سيسهل على المشاركين والأعمال الاستفادة من الأسواق الناشئة الأسرع نمواً في العالم، إضافة الى سهولة الوصول الى القطاع التجاري المزدهر في أفريقيا والطبقة الاستهلاكية متسارعة النمو في الهند والقطاعات القوية المختلفة في الصين وطريق الحرير الجديد.

كل هذا يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث تمكين التجارة الدولية.

إكسبو 2020 دبي تواصل للعقول وصنع للمستقبل

ومن المتوقع حصول 25 مليون زيارة لـ"إكسبو 2020 دبي"، على أن 70% منها من خارج دولة الإمارات، وهذه أكبر نسبة من نوعها في تاريخ إكسبو دولي.

وإنطلاقاً من رؤية "إكسبو 2020 دبي" وشعاره "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيسهم التعاون والعمل المشترك في تسريع وتيرة التقدم في القطاعات المستقبلية، ليكون دافعاً لتحقيق ابتكارات فريدة في مجالات الموضوعات الفرعية لـ"إكسبو 2020 – الفرص والتنقل والاستدامة".

فـ"إكسبو 2020 دبي" ليس مجرد فرصة لستليط الضوء على التطور والإبتكار، بل وجهة عالمية لتحفيز الإمكانات الهائلة للأسواق الناشئة والإستفادة منها، وهو ما تسهم في تحقيقه الإستراتيجيات المدروسة التي تضعها قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان ازدهار الأعمال على اختلافها، بغض النظر عن المكان الذي انطلقت منه.

اقرئي المزيد:"إكسبو 2020 دبي"… معاً إلى الأفضل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية