أجمل فساتين النجمات في حفل الأوسكار 2016

في ظلّ انشغال عشّاق الموضة بعروض أزياء موسم خريف وشتاء 2016-2017 التي نتابعها حالياً من ميلانو وتحديداً من أسبوع الموضة  وفي ظلّ انشغال الجميع بأسابيع الموضة العالمية التي تشغلنا في هذا الشهر من كلّ عام، استطاع حفل الأوسكار لهذا العام أن يستقطب الأنظار وانتباه الجميع إذ اتّجهت أنظارنا ليلة أمس الى لوس أنجلوس لمتابعة حفل الأوسكار في دورته الثامنة والثمانين.

ias

فعلى الرغم من انشغالنا بمتابعة أجدد صيحات الموضة التي تقدّمها دور الأزياء في عالم الأزياء الجاهزة، كان لا بدّ من أن نتطلّع وبشوقٍ لاكتشاف إطلالات النجمات على سجادة حفل الأوسكار الحمراء (تذكري فساتين النجمات في حفل الاوسكار 2015).

ومن هذه السجادة، لفتتنا إطلالات العديد من النجمات اللواتي تألّقن بأجمل الفساتين وأخطأن أحيانا باختيار فساتينهنّ ولكن نبقى أن نتكلّم أوّلاً عن الإطلالات الملفتة ونبدأ مع الإطلالة الأجمل برأينا ألا وهي إطلالة تشارليز ثيرون التي عوّدتنا دائماً ألاّ تخطئ في اختيار فساتينها التي تأتي دائماً من توقيع ديور وها هي هذه المرّة تكسر القاعدة وتنجح وترتدي فستاناً أحمر على السجادة الحمراء إنما تبدو مميّزة.

فمن يتابع أخبار الموضة يدرك أن من المحبّذ ألاّ ترتدي النجمة اللون الأحمر على السجادة الحمراء إلى أنّ درجة الأحمر الذي اختارته ثيرون وقصّة الفستان جعلتها تبدو الأجمل لاسيما من خلال قصّته المنخفضة على الصدر ورباطه الرفيع وذيله الطويل.

إلى جانب ثيرون، نسلّط الضوء أيضاً على إطلالة أليسيا فيكاندر التي فازت بجائزة الأوسكار والتي نراها أخيراً بإطلالات موقّعة من دار لويس فويتون وفي هذا الحفل، تألّقت فيكاندر بفستان من الدار الفرنسيّة بقصّة عارية على الأكتاف وقصّة منفوخة على التنورة إنما مزمومة في أسفلها أي بأسلوب الجرس، هذا الفستان الذي تميّز أيضاً بلونه الأصفر وزخرفاته المميّزة بالباييت والشكّ.

ومن الإطلالات المميّزة أيضاً ليلة أمس، إطلالة جنيفر لورنس، الأنيقة دائماً بفساتين ديور أيضاً، هذه النجمة التي اختارت فستاناً من الدانتيل الشفاف على منطقة الصدر وبطبقات من الدانتيل على التنورة أي بموضة الـ Layers والكشاكش.

إلى جانب هذه الإطلالات، لفتتنا إطلالة مارغو روبي التي بدت من بين الأجمل لاسيما أنّها أدركت اختيار اللون الذي يناسب لون بشرتها ولون شعرها، فأظهرها اللون الذهبي الميتاليكي رائعة الجمال، وقد حمل فستانها توقيع توم فورد وتميّز بقماشه الترتر وبقصّته المنخفضة على الصدر مع أكمامه الطويلة أما ما ميّز هذه الإطلالة فكان الكلاتش الذي اختارته، هذا الكلاتش الذي تميّز برباطه الأسود الطويل.

ومن الإطلالات المميّزة التي لفتتنا أيضاً إطلالة روني مارا بفستانها الأبيض من الدانتيل وبقصّة الـ Cut Out على البطن ومع الشقّ الطويل على الساق من الأمام، كما لا بدّ أيضاً من أن نتكلّم عن إطلالة كريسي تيغان الحامل التي بدت رائعة بفستانها المطبّع بالورود النافرة والذي حمل توقيع ماركيزا، هذا الفستان الذي تميّز بقصّته الضيّقة وذيله الطويل.

أخيراً، نذكر إطلالة كيت بلانشيت التي تأتي دائماً ضمن لائحة النجمات الأكثر تألقاً، هذه النجمة التي تألقت بفستان باللون الأزرق الثلجي من توقيع أرماني مطرّزاً بالورود النافرة، هذا الفستان وعلى الرغم من أناقة تصميمه إلا أنّه لم يقدّم أي جديد لنا ولكن طبعاً لا يمكن سوى تصنيفه بالمميّز.

على عكس كيت بلانشيت، اختارت ليدي غاغا أن تعتمد إطلالة مميّزة وملفتة عنوانها موضة الفستان مع السروال وقد حملت إطلالتها هذه توقيع منسّق الأزياء الخاصّ بها براندون ماكسويل.

إقرإي المزيد: تذكري فساتين النجمات في حفل الاوسكار 2012

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية