هذه الحركات توقظ "مثلث الموت" في وجهك

احذري مثلث الموت في وجهك!

على عكس ما يعتقده البعض، فإن الوجه هو من أكثر المناطق حساسية ويشكّل خطورة على صحة وحياة الانسان، مثله مثل القلب والكبد.

ias

اختبري نفسك:ماذا نسمّي اهتمامك بصحتك؟

فقد اكتشف خبراء الصحة وجود منطقة خطرة وحساسة جداً في منطقة الوجه، أطلق عليها مصطلح "مثلث الموت"، وهي تتكوّن من جانبي الفم ومن أعلى نقطة في الحاجز الأنفي، لافتين إلى أن الخطورة القصوى لهذه المنطقة تكمن في غنى المثلث بالأوعية الدموية التي تصبّ مباشرة في الجيوب الكهفية الواقعة في الدماغ، فيسير الدم في هذه الاوعية باتجاه واحد فقط.

وهنا تكمن الخطورة لأن هذه الاوعية يمكنها نقل أي عدوى تحصل في منطقة المثلث، لاسيما أن قرب هذه المناطق من تخوم المخ يعزّز وجود  الباكتيريا وحركتها ما يؤدي الى وصولها الى عقر الدماغ وهذا ما يؤدي الى حصول مضاعفات قاتلة، التهاب السحايا وارتفاع التوتر القحفي والجلطات الدماغية ما يؤدي في نهاية المطاف للأسف الى الموت.

ومن الامور التي قد تقومين بها في حياتك اليومية وتشكل خطراً على منطقة "مثلث الموت"، من دون أن تدري ذلك، نتف شعر الانف، لاسيما أن هذا الاخير يملك وظيفة جوهرية وهي تصفية الهواء من الاتربة والاوساخ العالقة والحؤول دون ذهابها الى قلب المجاري التنفسية، كما أن شعر الانف يساهم في توفير الرطوبة للهواء الذي يمر من ممرات الانف. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تصابين بالقشعريرة؟)

كما حذر خبراء الصحة من خطورة فقء بثور الوجه، لأن من شأن ذلك أن يؤدي الى فتح المسامات وإحداث جروح مجهرية تسهل عبور الباكتيريا الموجودة في اليد الى المنطقة المصاب ما يولد سلسلة من الالتهابات الخطرة.

واشار هؤلاء الى أن تسوس الاسنان يعتبر البوابة الاساسية لدخول الباكتيريا الى القنوات الصعبية للأسنان والى عمق اللثة فضلا عن الجيوب الانفية المحاذية للأسنان العلوية.

ونبه خبراء الصحة من أن التهابات الجيوب الانفية يجب أن تعالج بسرعة وبصرامة لأن أي تفاقم قد يولد سلسلة من الامراض الخطرة التي تهدد حياة الانسان.

اقرئي المزيد: هل تعانين من تشنج عضلات قدمك فجأة في الليل؟ إليك هذا الحل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية