اختاري خلطة لتبيض الابط لنتائج فعالة

اختاري خلطة لتبيض الابط لنتائج فعالة

يعتبر اسوداد منطقة تحت الابط من مشاكل البشرة المحرجة للمرأة خصوصاً في فصل الصيف وإن لم تكن ناتجة عن حالة مرضية أو صحية.

ias

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد هذه المنطقة هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر، والتعرّق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق.

وعلى الرغم من أنّ هذه المشكلة تعتبر من المشاكل الأكثر شيوعاً بين النساء إلاّ أنّ حلّها سهل ويمكن القيام به في المنزل من خلال الخلطات الطبيعية وأولها البطاطا.

فالبطاطا تحتوي على المواد الحمضية التي تعتبر من المواد الطبيعية للتبييض. أفركي شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين أو اعصري البطاطا وضعي العصير على المنطقة المصابة واتركيها حتى تجفّ لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء الفاتر.

أو استخدمي بيكربونات الصودا: اخلطي في وعاء القليل من البيكربونات مع الماء لتشكيل عجينة. ضعي هذه العجينة كل ليلة إن أمكن على منطقة الإبطين واتركيها حتى الصباح. في الصباح اشطفيها جيداً بالماء.

والشوفان مقشر ممتاز. اخلطي القليل من الشوفان مع ملعقة من العسل ثم أضيفي عصير نصف ليمونة. ضعي المزيج على الإبطين لمدة نصف ساعة ثم اشطفي المنطقة. كرّري هذا العلاج مرتين في الاسبوع.

ويمكنك أن تلجأي أيضاً إلى الخيار من خلال فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر الخيار ووضع العصير تحت الإبطين.

أو استخرجي عصير الخيار وامزجيه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم ضعي العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء.

ويجب أن تتنبهي إلى أنّ بعض حالات الاسوداد تكون ناجمة عن أسباب مرضية ويفضّل استشارة طبيب مختص في هذا المجال. اقرأي أيضاً: فوائد البابونج للشعر لا تعد ولا تحصى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية