اختتام مهرجان القاهرة السينمائي 2019 بحضور بطلة "صراع العروش"

اختتام مهرجان القاهرة السينمائي 2019 بحضور بطلة "صراع العروش"

اختتمت ليل أمس الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دار الأوبرا المصرية بعدما استقطاب اهتمام العالم العربي على مدى تسعة أيّام، كما توافد النجوم والنجمات إلى القاهرة لحضور هذا الحدث السينمائي الذي له حضوره القوي على الخارطة الفنية، وهنا نعود إلىأسوأ وأجمل إطلالات الفنانات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

ias

شهد الحفل الاختتامي حضور ناتالي إيمانويل، نجمة مسلسل "صراع العروش" العالمي المعروف التي أعربت عن سعادتها الكبيرة بدعوتها إلى هذه المناسبة، ومنوّهة بلجنة تنظيم المهرجان، ومبدية الإعجاب بتاريخ ست الدنيا. وقد تمّ خلال المهرجان عرض أكثر من 150 فيلماً من 63 دولة، من بينها 35 فيلماً في عروضها العالمية الأولى، و84 فيلماً في عرضها الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بطلة

تكريم خاص لنادين لبكي

تكريم جديد للمخرجة اللبنانية نادين لبكي وهذه المرّة عربي، حيث كرّمتها إدارة المهرجان وقدّمت لها اجائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعمالها وإسهامها إبراز قيمة المرأة في أفلامها. وقد أكّدت المخرجة التي تأهّل فيلمها كفرناحوم الى نهائيات الأوسكار أنه ورغم أوضاع بلدها الصعبة حاليا إلا أنها أصرت أن تكون موجودة في القاهرة وحضور التكريم، موجّهة تحية خاصة للمرأة اللبنانية التي تشارك بالصفوف الأمامية في الثورة.

باقة من أبرز النجوم في الحفل الاختتامي

أبرز الأعمال السينمائية في المهرجان

  • "شارع حيفا": حصل الفيلم العراقي "شارع حيفا" على جائزة سعد الدين وهبة لأفضل فيلم في مسابقة آفاق السينما العربية.
  • "أمبيانس": حصل الفيلم الفلسطيني "أمبيانس" للمخرج وسام الجعفري على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، والتي أعلنتها لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.
  • "أنا لم أعد هنا": فاز فيلم "أنا لم أعد هنا"، من إخراج فرناندو فرياس، بجائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم.
  • "بيك نعيش": فاز الفيلم التونسي "بيك نعيش" بجائزة أفضل فيلم عربي، وقيمتها 15 ألف دولار، كما فاز الفيلم بجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ختاماً، وبمناسبة الحديث عن الأفلام، إليك أفضل أفلام الاكشن على مر التاريخ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية