أخطاء في ماكياج الحواجب عليك التخلي عنها

اخطاء في مكياج الحواجب

أصبح في هذه الأيام تعليم الحواجب ورسمها أثناء تطبيق الماكياج أمراً أساسيّاً للحصول على إطلالة مكتملة وجذّابة إلاّ أن بعض النساء يعتبرن أن ماكياج الحواجب ليس بأمر أساسي فيقترفن أخطاء كبيرة ومبالغ فيها ما يؤثر سلباً على إطلالتهن، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الأخطاء التي يجب تفاديها لتتمتّعي دائماً بإطلالة مكتملة.

ias

عدم تعليم الحواجب: الكثير من السيدات لا يزلن يعتقدن أن تعليم الحواجب ليش بشيء أساسي خلال تطبيق الماكياج، إلاّ أن كل الدراسات بيّنت أنها المسؤولة الأولى عن إعطاء الوجه جاذبية العيون التي يستحقّها، لذلك ننصحك حتى لو كنت من صاحبات الحواجب الكثيفة والجميلة بتسريح شعيراتها وتعليمها أقلّه بماسكارا الحواجب لتتمتّعي بإطلالة مكتملة مفعمة بالجاذبية.

اختيار قلم التعليم بلون خاطئ: انتبهي من اختيار قلم تعليم الحواجب بلون خاطئ لأن ذلك سيؤثر سلباً على إطلالتك ويمنحك مظهراً مبالغاً به، لذلك إن كنت من صاحبات الشعر البني اختاري القلم الأفتح بدرجة واحدة من لون شعرك أما إذا كنت من صاحبات الشعر البني المائل الى الأسود إبقي على البني الداكن الذي يشبه لون الشوكولاته السوداء وتألّقي دائماً بماكياج عيون جذّاب وإطلالة طبيعية وساحرة.

المبالغة في تعليم الحواجب: أحيانا اختيار القلم المناسب والفعّال يمنحك حواجب مبالغ فيها  بسبب تطبيقه في شكل غير مناسب، لذلك، سرّحي شعيرات حواجبك جيداً نحو الأعلى، خفّفي يدك أثناء تعليم الشعيرات وارسميها مكان الفراغات فقط بشكل ناعم لتحصلي على إطلالة طبيعية وجميلة. بعد الانتهاء من رسم الشعيرات انتقلي الى تسريح الحواجب بالماسكارا الخاصة بها وتمتعي بإطلالة مثالية.

تطبيق الظلال لتعليمها بدلاً من القلم: امتنعي قدر الامكان عن اعتماد ظلال العيون لتعليم الحواجب بدلاً من القلم لاسيما ذاك الذي يحتوي على مكوّنات لامعة ما يظهر بالصور تلقائياً ويمنحك إطلالة مبالغاً فيها وغير طبيعية، إضافة الى ذلك فإن ظلال العيون على الحواجب لا يدوم لفترات طويلة بسبب تركيبته الخفيفة.

إقرئي المزيد: أسوأ أخطاء الماكياج التي يجدر التوقّف عنها تماماً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية