أزياء بطابعٍ حيويّ ورياضيّ من لويس فويتون لشتاء 2017

إنه اليوم الأخير من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017، الذي ومن خلاله نعلن ختام شهر الموضة الذي بدأناه من نيويورك.

ias

بدأ نهارنا هذا مع عرض أزياء لويس فويتون لشتاء 2017 (اكتشفي اجدد حقائب لوي فويتون لشتاء 2016) الذي تابعناه وكالعادة في متحف فويتون Fondation Louis Vuitton هذا العرض الذي، برأينا، أتى أقلّ من المستوى المتوقّع إذ لم تحمل المجموعة الكثير من الصيحات الملفتة فقد كان العنوان الأبرز لها الحيويّة والأزياء الرياضيّة إذا صحّ التعبير.

وإلى جانب القصّات الحيوية، برزت الأقمشة المطبّعة في هذه المجموعة كما لفتتنا موضة الجامبسوت الليكرا والضيّق على الجسم، هذا الجامبسوت الذي يذكّرنا بالزي الرياضي والذي لم نلاحظ فيه أي ميزة لاسيما أنّه من توقيع فويتون.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة أحببناها وكنا قد تعوّدنا على رؤيتها في مجموعات لويس فويتون السابقة، إنها موضة التنانير أو التوبات التي تأتي وكأنها قصيرة وفوقها قماش جلديّ بأسلوب الحزام العريض.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً في هذه المجموعة، نذكر الفستان المطبّع بالرباط الرفيع أي بأسلوب الـ Slip On الذي تمّ تنسيقه فوق الكنزة أو القميص، هذه الطريقة التي رأينا العديد من دور الأزياء تعتمدها في مجموعاتها لشتاء 2017.

بالإضافة إلى ذلك، برزت في هذه المجموعة الأقمشة الجلدية وتحديداً اللمّاعة أي Patent Leather فقد سيطرت السراويل الجلديّة اللمّاعة وأكثرها تميّزاً تلك بالألوان القويّة وتحديداً الأحمر وقد قدّم نيكولا غيسكيير هذه السراويل منسّقة مع السترات الجلديّة التي أتت لماعة أيضاً وقصيرة وأحياناً مطبّعة وأحياناً أخرى متوسّطة الطول مع حزام على الخصر.

وإلى جانب القماش الجلدي، برز القماش الحريريّ أيضاً إذ رأينا الكثير من الإطلالات المنسّقة مع التنورة الحريرية المطبّعة والتوب بأسلوب الـ T Shirt بالنقشة ذاتها والقماش الحريري أيضاً، هذه التوبات التي تمّ تنسيقها أحياناً فوق القمصان الكلاسيكيّة بالأكمام الطويلة أو مع قفازات جلدية طويلة.

أخيراً، لا بدّ من أن نشير إلى موضة السترات التي قدّمها غيسكيير والتي تنوّعت ما بين سترات الباركا المبطّنة أو السترات الجلدية أو بالقصّة غير المستقيمة التي تأتي قصيرة وضيّقة على الخصر وكأنها مزيّنة بحزام جلدي على الخصر ومن ثمّ بقطعة قماش بأسلوب التنورة ذات قصّة الـ A Line مع الأزرار المتعدّدة.

إقرإي المزيد: اليك أزياء لويس فويتون لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية