أزياء مارك جايكوبز لشتاء 2019 تذكّرنا بأزياء الهوت كوتور في الثمانينيات!

المعاطف الكلاسيكية ولكن بقصة الاكتاف العريضة

يبدو أنّ موضة 2019 ستعيد إحياء موضة الثمانينيات وأزياء الموسم الجديد ستكون بمثابة أداه لإعادة موضة الثمانينيات ونهضتها وهذا ما أكّدته لنا مجموعة مارك جايكوبز التي ختمت أسبوع الموضة النيويوركيّ.

ias

الفستان الليكرا بطبقات او السروال الجلدي باسلوب الـ culotte

قبل الانتقال إلى لندن، عاصمة الضباب لمتابعة أسبوع الموضة اللندنيّ، لا بدّ من التوقّف قليلاً عند ما قدّمه لنا مارك جايكوبز من تصاميم ذكّرتنا بأزياء الهوت كوتور أي الأزياء الراقية التي كانت تقدّم وتسيطر في الثمانينيات وتحديداً مع ماركات ودور أزياء مثل سان لوران، أنغارو، مونتانا و Mugler.

الفستان بقصة الـ Wrap او التنورة الجلدية المنفوخة

عندما نتكلّم عن أزياء الهوت كوتور في الثمانينيات، فهذا يعني أنّنا سنتكلّم عن قصّة الأكتاف والأكمام العريضة والبارزة وعن العقد كتفصيل يرافق معظم الأزياء كما عن السراويل الواسعة المثنيّة وهذه هي القصّات التي أعادها جايكوبز إلى الواجهة والتي جعل مجموعته لشتاء 2019 الخاصّة بالأزياء الجاهزة تتمحور حولها.

التنورة المقطعة مع السترة الرسمية بالاكتاف والاكمام العريضة جدا

ولكن وعلى عكس ما يقوم به معظم مصمّمي الأزياء الذين يستوحون تصاميمهم من حقبة سابقة ويجعلون صيحات تلك الحقبة معدّلة ومطوّرة لتأتي بأسلوب عصريّ، اختار جايكوبز أن يحافظ على أسلوب صيحات الثمانينيات الـ Vintage حتى أنّه اعتمد المبالغة وجعل القصّات العريضة على الأكتاف عريضة أكثر والأكمام واسعة أكثر حتى أنّه وعند النظر إلى بعض التصاميم تتساءلين ما إذا كانت هذه التصاميم تتّسع عند الدخول من بابٍ معيّن.

الجامبسوت المطرز او الفستان المطرز والمخملي على الصدر

باختصار وإذا أردنا تسليط الضوء على أبرز الصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة، يمكن القول أنّ السترة الرسمية بأسلوب البلايزر تستمرّ في عالم الموضة إنما تأتي للشتاء القادم بأكمام واسعة وأكتاف بارزة جداً وبقصّة فضفاضة وطويلة أكثر ممّا تعوّدنا أن نراها بها. أيضاً، يمكن القول أنّ السراويل بأسلوب الـ Culotte لا تزال مستمرّة ولكن بقصّة مثنيّة كما قدّمها جايكوبز، هذه السراويل التي تأتي فضفاضة وتعكس موضة الـ Baggy pants.

إلى جانب ذلك، بدت المعاطف الكلاسيكيّة موضة مستمرّة ومع جايكوبز رأيناها بأكتافٍ عريضة وأكمام واسعة وألوان قويّة كما لفتتنا أحزمة العقد Bow belts التي أعادها جايكوبز ما جعلنا نتساءل ما إذا كانت هذه الأحزمة ستكون هي الأكسسوار الرائج في الشتاء القادم.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن الياقات العالية والمزيّنة بالعقد والكشاكش التي سيطرت على التوبات والفساتين فكان الاحتشام سيّد الموقف إذ أتت الإطلالات جميعها بقصّات محتشمة غطّت الصدر بشكلٍ كامل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية