جينز كنت ترتدينه في التسعينيات يعود في عام 2018

جينز Carpenter موضة تعود اليوم

بات من الواضح أنّ كلّ ما كان رائجاً في التسعينيات يعود تدريجياً إلى عالم الموضة هذا العام.

ias

بعدما أن كنا نعتمد ما كان رائجاً في الستينيات والسبعينيات، توقّعي أن ترتدي كثيراً في صيف 2018 القصّات التي ميّزت حقبة التسعينيات والتي تعوّدتِ أن ترتديها أيام المراهقة في حال كنتِ من مواليد الثمانينيات طبعاً وها هي موضة هذا الجينز الذي هيمن آنذلك تعود اليوم لنراها تبرز في عروض أزياء أهمّ الماركات العالمية أمثال ستيلا ماكارتني، فالينتينو وبلانسياغا.

هل ترتدين مجددا جينز الـ Carpenter

إنّنا نتكلّم عن الجينز الواسع بأسلوب الـ Baggy والذي يأتي يجبوبٍ كبيرة وكثيفة، هذا الجينز المعروف باسم Carpenter والذي يعود اليوم في عالم الموضة ولكن ليس بالطريقة التي اعتدنا تنسيقها إذ ليس من الرائج اختياره بقصرٍ منخفض كما كنا نفعل أو تزيينه بالأحزمة التي كانت رائجة في التسعينيات أي أحزمة السلاسل المعدنيّة مثلاً.

جينز الـ carpenter موضة تعود في عام 2018

لذلك، إن كنتِ تبحثين عن جينز مميّز يعكس إطلالة ملفتة تجعلكِ تبدين سبّاقة ورائدة في عالم الموضة، فلا تتردّدي في اعتماد هذا الجينز الذي سيكون من أبرز صيحات صيف 2018 في موسم الشتاء حتى.

يبقى السؤال، كيف تنسّقين إذاً هذا الجينز؟ ببساطة، لا تتردّدي في تنسيقه مع الأحذية الرياضية الضخمة والقبيحة الرائجة هذا الموسم والمعروفة بأحذية Dad Sneakers حيث ترتدين الكنزات الصوفية أو الرياضية بأسلوب الـ Hoodie والمطبّعة إما بالرسومات أو التي تختارينها بألوانٍ باستيليّة لا سيّما أنّ الألوان الباستيليّة رائجة هذا الشتاء.

أيضاً، لا تتردّدي في تنسيق هذا الجينز مع القميص الكلاسيكيّ الذي ننصحكِ بأنّ يكون باللون الأبيض ولكن إحرصي ألا تختارينه بقصّة ضيّقة إذ من المفضّل اختياره بقصّة واسعة ورجاليّة أي بأكمام طويلة وعريضة على الأكتاف مع ياقة كلاسيكيّة إنما عريضة تزيّنينها مثلاً بعقود التشوكر أو ببروش في الوسط حيث ترتدين مع هذا الجينز المعطف الكلاسيكيّ بالقصّة المستقيمة وتختارين حذاء الكاحل أو الرانجر بالشرائط لإطلالة تعكس أسلوب المرأة الرجل Minimalist.

بالإضافة إلى هذه الطرق، بإمكانك اللجوء إلى كلّ الكنزات الأساسيّة Basic التي تأتي ضيّقة على الجسم وبقماش الليكرا كما يمكنكِ اللجوء إلى الكنزات القصيرة Crop Sweater ولكن من المهمّ أن تبتعدي عن ارتداء التوبات أو الكنزات الرسمية بالأقمشة الرسمية كالترتر أو الشكّ وأن تتجنّبي التوبات أو الكنزات المزيّنة بالكشامش مثلاً.

في المقابل، يمكنكِ اللجوء إلى سترات الباركا كما السترات المنفوخةPuffer Jacket بالإضافة إلى السترات السويديّة المزيّنة بالفرو Shearling والتي تأتي فضفاضة وبقصّات كبيرة حيث أنّ كلّ قطعة حيويّة تلائم هذا الجينز الذي يعكس الأسلوب الحيويّ بامتياز.

إقرأي المزيد: هذه هي صيحات الموضة التي يجب أن تختاريها في شتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية