أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ ينطلق والبداية مع مجموعة Schiaparelli!

مجموعة Schiaparelli لصيف 2018

أسبوع الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018 ينطلق اليوم وبداية اليوم الأوّل مع مجموعة Schiaparelli التي أتت منوّعة ما بين الفساتين الأنيقة والإطلالات الحيويّة التي ارتكزت على التنانير والكثير من قصّاتها الملفتة.

ias
القميص الطويل المطبع والسروال الرسمي الواسع مع حقيبة الحزام

باختصار، يمكن القول أنّ العنوان الأبرز لـ مجموعة Schiaparelli للأزياء الراقية أو الهوت كوتور الخاصّة بصيف 2018 هو المزيج ما بين الأسلوب الحيويّ والأنيق إذ إنّ التناقض كان سيّد الموقف أكان هذا التناقض من ناحية القصّات أو الأقمشة أو حتى الألوان.

التنورة المثنية مع السترة المطبعة او التنورة المطبعة مع الشراريب

للدخول أكثر في التفاصيل، نشير إلى أنّ هذه المجموعة عكست مفهوماً جديداً لأزياء الهوت كوتور التي من غير الضروريّ أن تأتي فقط رسميّة جداً أو أنيقة فالقسم الأوّل منها ضمّ إطلالات حيويّة ارتكزت على التنانير وأحياناً السراويل والقمصان. لذا، نشير إلى أنّ السترة الطويلة المفتوحة أي بأسلوب الكيمونو هي موضة تبقى مستمرّة وقد رأيناها مطبّعة بأكثر من لونٍ، ما يؤكّد أنّ هذه القطعة يمكن إضافتها فوق أيّ إطلالة رسميّة.

فستان التول الشفاف او فستان بطبقات الشراريب الملونة

أيضاً، برز السروال الرسمي ولكن المفاجأة أيضاً في أنّه أتى فضفاضاً ما يؤكّد أنّ القصّة الواسعة يمكن أن تكون ضمن لائحة الملابس الأنيقة وقد برز القميص الكلاسيكيّ إنما المطبّع وبالقماش الشفاف وكذلك حقيبة الحزام التي يمكن اعتبارها بديلاً عن الكلاتش هذا الموسم مع الإطلالة الأنيقة.

تنورة التول مع سترة الباركا او فستان التول الشفاف

إلى جانب ذلك، حضرت التنانير بقوّة حتى أنّها سيطرت على المجموعة في القسم الأوّل ورأينا تنوّعاً في قصّاتها، من التنانير المثنيّة وذات الطول المتوسّط وصولاً إلى التنانير المزيّنة بالشراريب أو حتى التي تأتي بطبقات من الشراريب بأسلوب الريش الملوّن.

فستان التول المطبع او المنسق مع سترة مطبعة

كذلك، أتت بعض الفساتين حيويّة أو منسّقة بطريقة حيويّة حيث رأينا اعتماد سترات الباركا المنفوخة معها ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ قماش التول كان هو المسيطر الأكبر على فساتين Schiaparelli الراقية لصيف 2018 إذ رأيناه أحياناً شفافاً وأحياناً أخرى مطبّعاً أو حتى مثنياً.

الفستان المطبع او التنورة الميتاليكية مع القميص الشفاف

بالحديث عن قماش التول المطبّع، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا رأيناه أحياناً مطبّعاً بالرسومات الكبيرة الملفتة وليس بالخطوط أو الأشكال الهندسيّة فقط كالخطوط المقلّمة كما أنّنا رأينا أحياناً فساتين التول منسّقة مع سترات طويلة مطبّعة.

إقرأي المزيد: الأحمر سيّد الألوان في مجموعة Schiaparelli الراقية لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية