استعمالات جمالية للحليب في مجال العناية بالبشرة

منافع وفوائد الحليب للبشرة

يعتبر الحليب من أثمن المواد الطبيعية المعنيّة بالاهتمام بالجمال عامة، والبشرة خاصة، فلهذا المحتوى الأبيض الغني بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن المختلفة آثاره الإيجابية المذهلة التي تحوّل وجهك المتعب إلى آخر مشرق ومضيء. في عطلة نهاية ألأسبوع أحبّت ياسمينة أن تعرّفك بالتفصيل على أبرز استعمالات الحليب الجمالية:

ias
  • تنظيف البشرة: ليس هناك وسيلة طبيعية تستطيع إزالة الأوساخ عن بشرتك كما يفعل الحليب، ولهذا السبب نجده عنصراً رئيسياً في تركيبة مستحضرات التنظيف المتنوّعة، وأحياناً يؤدي الدور كاملاً، ويمكن أن يكون هو المستحضر الوحيد للتنظيف، من دون إضافة أي مادة أخرى إليه. ولهذا يمكن أن يكون تونر طبيعي قادراً على إزالة الأوساخ تماماً من سطح البشرة. (أفضل الخلطات المنزلية للتخلّص من السيلوليت).

  • تنعيم البشرة: كليوباترا كانت أولى النساء اللواتي اكتشفن منافعه الجمالية الكثيرة، وعرف عنها خضوعها أسبوعياً لحمامات الحليب، التي تعمل على تنعيم الجلد بطريقة مذهلة، وياسمينة تنصحك أن تحذي حذوها وتختبري أنت هذه المنافع، وتحصلين على جلد طري وناعم. ويمكنك أن تخضعي لهذا الحمام مرّة واحدة خلال الأسبوع أو مرتين شهرياً. (3 وصفات منزلية طبيعية للحد من تعرّق القدمين).

  • تبييض البشرة: من أهم المكوّنات الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة، هو الحليب الذي يضمن نجاح أي خلطة طبيعية يضاف إليها في مجال تفتيح البشرة، وتبييضها وإزالة البقع والتصبّغات عليها، وهنا أيضاً يمكن للحليب أن يكون العنصر الوحيد في خلطة التبييض.

إقرئي المزيد: خلطات تنظيف بشرة العروس قبل موعد الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية