أشهر قصّات الفساتين على مرّ التاريخ

تعرفي على اشهر موديلات الفساتين على مر التاريخ

كلّ ما برز في الحقبات السابقة، أكان في الستينيات أو السبعينيات أو الثمانينيات أو حتى فيما بعد أو قبل ذلك، يعود اليوم ليبرز مجدداً في عالم الموضة وكلّ صيحة كانت في تلك الحقبات السابقة تبرز مجدداً اليوم لتشكّل إحدى الصيحات أو الخطوات الرائجة.

ias

ولكن هناك أيضاً بعض الصيحات أو القصّات التي لم تغب عن عالم الموضة على مرّ المواسم والسنوات والحقبات.

في ما يلي، سنعرض عليكِ الفساتين أو أشهر الفساتين التي تبقى مستمرّة ورائجة في عالم الموضة على مرّ السنوات، فساتين هي الأشهر بقصّاتها في تاريخ الموضة ولم تمت موضتها أبداً.

فستان الـ Halter بالرباط حول العنق

فستان الـ Halter

في الأربعينيات والخمسينيات، اشتهر هذا الفستان وهذه القصّة تحديداً لا سيّما أنّ مارلين مونرو كانت أبرز من عرفت بارتداء هذه القصّة ولا يمكن أن ننسى فستانها المتطاير والقصير الذي أتى بياقة الهالتر التي تلتفّ حول العنق. إنّ هذا الفستان حصد شهرة أخرى في السبعينيات، أيام الديسكو وكان الزيّ المعتمد لإطلالة السهرات وها هو اليوم يعود بقوّة أكان بقصّة قصيرة أو طويلة.

فستان الـ Shift بالقصة الواسعة والمستقيمة

فستان قصير بقصة مستقيمة وواسعة

عندما نفكّر في الفستان القصير والواسع قليلاً ولكن بالقصّة المستقمية، هذا الفستان الذي يعرف بـ Shift Dress، نفكّر تلقائياً في حقبة الستينيات، أيام المؤثرة في تلك الحقبة، جان شريمبتون التي اشتهرت بارتدائها هذه القصة.

فستان الـ A Line

فستان الـ A Line

يعود فستان الـ A Line إلى عام 1955 حين أطلقه مصمّم الكوتور الأشهر آنذلك والأسطورة في عالم الموضة، السيد كريستيان ديور، هذه القصّة أو الفستان الذي عرف بـ New Look أي الأسلوب الجديد لعلامة ديور والذي يتميّز بقصّة تنورته الواسعة Flare.

فستان الـ Slip On

الفستان بالرباط الرفيع Slip on

إنّ فستان الـ Slip On الحريريّ وبالرباط الرفيع هو من أكثر قصّات الفساتين التي تبرز حالياً في عالم الموضة ولكن شهرة هذا الفستان تعود إلى العشرينيات وتحديداً مع الممثلة جان هارلو ولكن موضته برزت مجدداً في التسعينيات وتحديداً مع كيت موس، عارضة الأزياء الأشهر آنذلك واليوم يأتي هذا الفستان ليعتبر من أبرز الصيحات المعتمدة.

فستان الـ Shirt Dress

فستان القميص Shirt Dress

عندما نفكّر في الفستان على شكل القميص Shirt Dress، يأتي على ذهننا فوراً اسم بريجيت باردو في فيلم And God created Woman أيام الخمسينيات وتحديداً 1956 إذ شكّلت إطلالتها بهذا الفستان الحدث الأكبر آنذلك في عالم الموضة وبدأت معها شهرة فستان الـ Shirt Dress.

فستان الـ Wrap

فستان الـ Wrap الذي يلتف حول على الخصر

لا يمكن أن نتكلّم عن أشهر قصّات الفساتين في عالم الموضة من دون أن نذكر فستان الـ Wrap الذي يرتبط اسمه باسم المصمّمة دايان فون فورستنبرغ التي أطلقت هذه القصّة في السبعينيات والتي لا تزال تطلقها في كلّ مجموعة لها، هذه القصّة التي تعتبر الأنسب لجسمٍ ملفت يبرز التضاريس بشكلٍ مميّز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية