اعتمدي موضة القبائل واختاري حقائب فالينتينو!

من تابع أسابيع الموضة العالمية وتحديداً أسبوع الموضة في باريس لصيف 2016، لا بدّ من أنّه اعتبر عرض أزياء فالينتينو من بين الأجمل لاسيما أنّ هذه الدار الإيطاليّة قدّمت مجموعة بأسلو بمختلف عمّا توقّعنا رؤيته أو أقلّه عمّا تعوّدنا على رؤيته مع هذه الدار.

ias

فـ مجموعة فالينتينو لصيف 2016 أتت مستوحاة من الأسلوب الأفريقي وتحديداً أسلوب القبائل أي موضة الترايبيل، موضة لم نكن نعتقد أنّ دار فالينتينو يمكن أن تستوحي منها قطعة واحدة فكيف بالحريّ إذا كانت مجموعة كاملة مستوحاة من هذا الأسلوب؟

وتماماً كما أحدثت الأزياء ضجّة بعدما لاقت استحساناً من قبل الحاضرين، شهدت الحقائب التي ضمّتها هذه المجموعة انتقادات عدّة إذ بدت غريبة بالفعل وبعيدة كلّ البعد عن ستايل حقائب فالينتينو (اليك حقائب فالينتينو من مجموعة Pre Fall 2015")) المعهودة.

فبعدما  سيطرت، الموسم الماضي، حقائب الـ Rockstud بأحجامها المختلفة على عالم الموضة، ها هي حقائب فالنتينو لصيف 2016 تأتي بأسلوب القبائل ومزيّنة بالمسامير أي Studs وبالجماجم وغيرها من الروموز التي تعكس هذا الأسلوب.

أما إذا أردنا التكلّم عن موديلات الحقائب التي ضمّتها هذه المجموعة، فعلى عكس ما رأيناه في المواسم السابقة إذ ركّزت العلامة على تقديم الحقائب الصغيرة لاسيما حقائب الكتف، قدّمت فالينتينو الحقائب الكبيرة بأسلوب الـ Tote مركّزة على هذا التصميم بشكلٍ كبير إذ رأينا حقائب الـ Tote بجلدٍ ناعم كجلد العجل مثلاً، هذا الجلد الذي أتى مطبّعاً بخطوطٍ غير مستقيمة أي Zig Zag عكست أسلوب القبائل أو برسمة الفيل التي تعكس بدورها الحضارة الإفريقيّة التي استوحى منها كلّ من المصمّم Pierpaolo Piccioli والمصمّمة Maria Grazia هذه المجموعة.

إلى جانب حقائب الـ Tote الكبيرة، لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على الحقائب الصغيرة وتحديداً حقائب الكتف التي أتت بدورها مزيّنة بالجماجم وبالمسامير إلى جانب الحقائب الصغيرة المحدّدة بأسلوب الصندوق والتي أتت مزيّنة بمسكة يد حديديّة ومعدنيّة.
بالإضافة إلى هذه الحقائب، لا بدّ أيضاً من الإشارة إلى حقائب الكتف بأسلوب الـ Cross Body التي أتت مشبّكة ومزيّنة بالشراريب أي بموضة الـ Fringe، هذه الموضة التي تعتبر من ميزات أسلوب القبائل كما لا يمكن أن نفوّت فرصة التركيز على حقيبة فالينتينو المحدّدة ومتوسّطة الحجم والمزيّنة بالعلاقة التي تحمل حرف الـ V الذي يرمز إلى الدار، هذه الحقيبة التي لا تعتبر بحقيبة جديدة إنما برزت ولكن بألوانٍ مختلفة هذا الموسم إنما ها هي تأتي بنقشات وألوان أخرى في صيف 2016.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية