عوارض مشاكل كمبيوتر السيارة

عوارض مشاكل كمبيوتر السيارة

نكشف لك اليوم عن اعراض مشاكل كمبيوتر السيارة التي تعرف بوحدة التحكم في المحرك ECU والتي يشار إليها أيضًا باسم ECM أو وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة PCM. وذلك بعدما اخبرناك يوم أمس عن اسباب توقف محرك السيارة بعد التشغيل

ias

تعد هذه الوحدة من اهم المكونات الموجودة في جميع السيارات الحديثة. يعمل بشكل أساسي ككمبيوتر رئيسي للعديد من وظائف محرك السيارة ووظائف القيادة. ويستخدم نظام ECM المعلومات من أجهزة الاستشعار المختلفة للمحرك من اجللحساب وضبط شرارة المحرك والوقود للحصول على أقصى قدر من القوة والكفاءة. اما اعراض توقف عمله فهي التالية:

ضوء فحص المحرك

يعتبر ضوء فحص المحرك المضاء أحد الأعراض المحتملة لمشكلة في وحدة التحكم الإلكترونية. يضيء ضوء فحص المحرك عادة عندما يكتشف الكمبيوتر مشكلة في أي من أجهزة الاستشعار أو الدوائر، ولكن قد يضاء عن طريق الخطأ أو عندما لا تكون هناك مشكلة. يمكن أن يساعد فحص الكمبيوتر بحثًا عن رموز المشكلات في الكشف عما إذا كانت المشكلة مع وحدة التحكم الإلكترونية ، أو في مكان آخر على السيارة.

تعطل المحرك أو عدمه

أحد الأعراض الأخرى لوحدة التحكم الإلكترونية السيئة أو الفاشلة هو سلوك المحرك غير المنتظم. قد يتسبب الكمبيوتر في حدوث مشكلات في السيارة بشكل متقطع مثل التوقف. وهنا نذكرك بخطوات شراء اطارات السيارات اونلاين في السعودية 

مشاكل في أداء المحرك

تعد مشكلات أداء المحرك من الأعراض الأخرى لمشكلة محتملة في وحدة التحكم الإلكترونية، حيث قد تتسبب وحدة التحكم الإلكترونية الخاطئة في حدوث انخفاض في كفاءة الوقود والطاقة والسرعة. 

صعوبة تشغيل السيارة

يمكن أن تكون صعوبة تشغيل السيارة مؤشر من مؤشرات الخلل في نظام الكومبيوتر الخاص بالسيارة، ولكن قد يكون للامر اسباب أخرى تكشف عند زيارة الميكانيكي او الشركة المسؤولة عن السيارة.

نختم مع انواع السيارات الصينية الموجودة في المملكة العربية السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية