أغرب المكونات الموجودة في تركيبات مستحضرات التجميل والماكياج

مواد غريبة تدخل في مستحضرات المكياج

مواد غريبة تدخل في مستحضرات الماكياج

إذا كنت من اللواتي يظننّ أنّ مستحضرات الماكياج عي عبارة عن بعض البودرة والصباغ الملوّنة، فاعرفي أنّك على خطأ. في داخل أحمر شفاهك والبلاش وكريم الأساس وغيرها الكثير من المكوّنات والمواد الغريبة وغير المتوقّعة التي ستذهلين تماماً عندما تعرفين بأسمائها وتفاصيلها:

ias

  • الملح: عندما تقئين عن مستحضر ماكياج يحتوي الـ Sodium Chloride، إعرفي أنّ المقصود هنا هو الملح، وملح الطعام على وجه التحديد، الذي يدخل منذ زمن بعيد في الشامبو، منظّفات الوجه، غسول الجسم، وفقّاعات الصابون، وكل ما تنتج الرغوة منه. فالتركيبة تتطلّب ملحاً لتصبح لزجة وقابلة للاستخدام. (ما هي أغرب استعمالات بلسم الشعر؟).

- رذاذ الفلفل: الفلفل لم يخلق فقط ليكون منكّهاً للطعام، بل هو أيضاً عنصر أساسي من عناصر مواد الماكياج والتجميل، والذي يُعبّر عنه في التركيبة بإسم Oleoresin Capsicum الذي يستخدم في أنواع قليلة من أحمر الشفاه، وفي الكريمات التي تبعث الدفء وتحارب الألم في الوقت عينه.

- Diatomaceous Earth: هذه المادة موجودة في الديناميت أيضاً! وهي على شكل بودرة، موجودة في كريمات الأساس، والبشرة، ومعجون الأسنان، ومستحضرات التقشير والترطيب، ومزيل التعرّق. (اكتشفي أدوات الماكياج التي تحتاج إلى ثلاجة).

- بياض البيض: على رغم رائحته الكريهة، إلاّ أنّ بياض البيض المعروف بالزلال له فاعلية كبيرة في مجال العناية بالجمال عند جفافه، ويمكن أن نعتبره مكوناً مهماً في عدد كبير من كريمات التجميل والماكياج، بما فيها المخصّصة للترطيب والتبييض، وفي الكونسيلر وكريم الـ CC.

إقرئي المزيد: أسباب تدفعك إلى شراء أدوات الماكياج من محالها المتخصصة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية