ما هي أغرب استعمالات بلسم الشعر؟

أغرب استعمالات بلسم الشعر

أغرب استعمالات بلسم الشعر

إن كنت ككثيرات بيننا تظنين أنّ بلسم الشعر يختصر استعماله على الشعيرات المجعّدة صعبة التمليس، وقطرات قليلة من هذا المستحضر تكفي لتعود القارورة الى مخزنها، ستغيّرين رأيك لا محالة بعد قراءة هذه المقالة لأنّ ياسمينة ستكشف لك النقاب عن أغرب استعمالات بلسم الشعر اليومية. 

ias

 

                                       اختبري نفسك: الى أي درجة تتمتعين بحس الابتكار؟

 

– تنظيف الملابس الحريرية: بضعة قطرات من بلسم الشعر عزيزتي المذوّبة في وعاء من المياه الفاترة، خلطة كافية ووافية لتنظيف ملابسك الحريرية الحساسة ولانقاذك من فاتورة المصبغة الواهية. اتركي قطعة الملابس في المحلول لدقائق قليلة، افركيها بلطف شديد فقط في حالة وجود البقع وبعدها شطّفيها بالماء وعلّقيها كي تجفّ. 

 

– تغليف الأحذية الجلدية: على رغم روعة الأحذية الجلدية وارتفاع ثمنها الاّ أنّ احياناً حوادث أو بقع بسيطة كافية كي تودي بحياتها كلياً. تأكّدي أن الحذاء جافّ ونظيف بشكل كامل قبل أن تفركيه بالقليل من البلسم كي تغلّفيه بمادة عازلة تطيل حياته. 

 

– نزع ماكياج العينين: عدت الى المنزل ليلاً لتكتشفي أن مزيل الماكياج نفذ لديك وتظنين أنّك لن تتمكّني من نزع ماكياج عينيك، المنطقة الأصعب في التنظيف؟! ايّاك وتكبّد عناء الفرك بالصابون لأنّ الحلّ أبسط مما تتخيّلين وينصّ على وضع قطرات قليلة من بلسم الشعر على القطنة الجافّة وتنظيف العينين بها ليختفي ظلال العيون بسحر ساحر. 

 

                                 اكتشفي ماكياج العيون بحسب شكلها

 

– تليين فراشي الماكياج:  لا ترمي فراشي الماكياج حتّى حين يمرّ الوقت عليها وتطغى عليها القساوة لأنّ الحلّ يكمن في فركها ببعض قطرات البلسم المتوفّر لديك. 

 

–  تلميع الستاينلس ستيل: بدلاً من فرك قطع الستاينلس بهدف نزع بقع اليدين أو الرطوبة عنها يكفي أن تمسحيها بواسطة خرقة قماش جافّة لا تترك الوبر تحتوي على بلسم الشعر بقطرات قليلة وبعدها أن تلمّعي السطح بواسطة خرقة قماش جافة. 

 

– ترطيب البشرة:  يحلّ بلسم الشعر مكان كريمات الترطيب إن كان خلال الاستحمام أو في عملية المانيكور وحتّى لمساعدتك على نزع الخواتم العالقة في أصابعك. 

 

                  شخصيتك من موقع الخاتم في أصابعك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية