إليك أفضل خلطة الزبادي للشعر

افضل خلطة الزبادي للشعر

بعيداً من مستحضرات التجميل التي قد تضرّ شعرك، تقدّم لك ياسمينة اليوم مجموعة من الخلطات للشعر التي تحتوي على الزبادي أي اللبن كي تتمتّعي بشعر أكثر صحة وقوة. فيتميّز الزبادي بخصائصه المضادّة للجراثيم ويحتوي على البروتينات التي تغذّي الشعر. اكتشفي أبرز خلطات الزبادي للشعر واختاري منها التي تناسبك.

ias

خلطة الزبادي والبيض:اخفقي زلال بيضة واحدة وأضيفي 6 ملاعق كبيرة من الزبادي. في الخطوة التالية، أخلطي المكوّنات جيداً وادهني المزيج على شعرك ثمّ أتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. تمنح هذه الخلطة الطبيعية اللمعان لشعرك وتخفّف من التجعّدات.

خلطة الزبادي والعسل والليمون: يساعد العسل على تعزيز نمو الشعر كما يرطّبه ويغذّيه ويعمل الليمون على محاربة قشرة الشعر التي تعتبر من مشاكل الشعر الشائعة. كذلك، يحدّ الليمون من الجراثيم على فروة الرأس. لذلك ننصحك بتطبيق هذه الخلطة: اخلطي في وعاء عصير ليمونة حامضة وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. بعد ذلك، أخلطي المكوّنات جيداً ثمّ أدهني المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق. في الخطوة الأخيرة، إغسلي شعرك بالمياه الباردة.

خلطة الزبادي وزيت الزيتون والبيض: يعتبر الزبادي غنياً بالفيتامينات والزنك التي تغذّي الشعر من جذوره. لذلك، ننصحك بتجربة هذه الخلطة: أخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الزبادي وبيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. بعد ذلك، أفركي فروة رأسك وشعرك جيداً بهذا المزيج وغطّيه بغطاء بلاستيكي. أغسلي شعرك بالمياه الباردة بعد 15 دقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية