افضل شجرة تزرع امام المنزل لحمايته

افضل شجرة تزرع امام المنزل لحمايته

من المهم معرفة افضل شجرة تزرع امام المنزل من اجل حمايته وكل ما تقدمه من فوائد لافراد العائلة خصوصا من ناحية الراحة النفسية التي تمنحها لهم. فالى جانب النباتات المنزلية التي لا تحتاج للشمس هناك انواع من الشجيرات التي يصلح زراعتها حول المنزل.

ias

  • يمكن زراعة شجيرات مستديمة خضراء كالدفلة، والثويا، والورد الصيني، والشجيرات متساقطة الأوراق كخف الجمل، والفتنة. ويعود اختيار هذه الشجيرات انها بمثابة نباتات تنمو بمعدل طول 3-4 أمتار، حيث من الافضل زراعتها في الحدائق الصغيرة بدلا من الاشجار الضخمة، ولعل ما يشجع اكثر على زراعتها هي انها لا تحتاج إلى العناية والتنظيف بشكل دائم.
  • الشجيرات تتضمن الورود المتسلقة والياسمين التي لا تنمو بشكل عمودي بل بشكل افقي، يمكن زراعتها في واجهات المنازل أو داخل الحدائق المنزلية، ومن الممكن زراعتها لتغطية بعض الواجهات والمناظر غير المرغوب فيها، كما تتميز بأنها متعددة الألوان وسريعة النمو ولها القدرة على التسلق كما يفضل أن تكون قوية ومقاومة للأمراض. 
  • الى جانب الاشجار، هناك ايضا نباتات يمكن زراعتها في الحدائق المنزلية، والمسطحات الخضراء التي تساهم في خفض درجات الحرارة ورفع مستوى رطوبة الجو، وزيادة معدل الاوكسجين، وتقليل التلوث الغازي البيئي، كما انها تساعد على استرخاء الأعصاب والعيون.

ومن الاشجار المنزلية الى مسالة اخرى تتعلق بالمنزل، وكيفية تركيب كاميرات مراقبة منزلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية