أسرار جمال قديمة من اليابان عمرها أكثر من 100 عام ويمكنك اتباعها اليوم!

أسرار جمال قديمة من اليابان عمرها أكثر من 100 عام ويمكنك اتباعها اليوم!

يمكن أن نتخذ جمال المرأة اليابانيّة مثالاً حقيقياً للجمال الطبيعي الذي توليه صاحبته الاهتمام الأكبر، ولأنّ النتيجة التي تحصل عليها تخطف القلوب وتأسرها لا بدّ من البحث عن أسرارها، التي عدنا اليوم إلى الأقدم فيها، حيث يعود عمر هذه الأسرار الجمالية إلى ما يقارب المئة عام، والتي يمكنك اتباعها اليوم.

ias

الشاي الأخضر

منذ القدم، والمرأة في اليابان تتناول يومياً فنجانين أو ثلاث من الشاي الأخضر، فنظراً لغناه بمواد الأكسدة يعمل على تنظيف الجسم من الداخل، لينعكس الأمر بشرة نابضة بالحياة والصحّة إلى الخارج. وهذا ما يزال متبعاً حتّى اليوم عند النساء في تلك البلاد البعيدة.

الطعام الصحي وخصوصاً " السوشي"

هذا الطبق الياباني الذي وصل إلى كل أصقاع ألأرض، إضافة إلى عدد من أطباق المطبخ الياباني، أسباب جوهرية لجمال النساء، حيث تزخر هذه الأطباق بالمعادن والفيتامينات التي تؤدي دوراً جوهرياً في صحّة البشرة ونضارتها. وهنا نذكّرك بمستحضر الماكياج الذي تستغني عنه النساء في اليابان.

وصفة " خلطة" سرية

إحدى أقدم خلطات الجمال من اليابان هي التالية: ملعقة طعام من الأرز المهروس ممزوجة بملعقة من العسل وأخرى من صفار البيض. ووضع هذا القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، من أجل إنعاش البشرة وتغذيتها. 

للتقشير أيضاً خلطته

من خلطات التقشير القديمة جداً هي التالية: نصف كوب من دقيق الأرز أو ملح البحر مع القليل من الكريما المخفوقةن للحصول على ما يشبه العجينة، ووضعها على الوجه والعنق وتركها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم فركها وإزالتها بالماء من أجل التخلّص من جميع خلايا الجلد الميتة.

إقرئي المزيد: أسرار الرشاقة اليك من اليابان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية