اكتشفي فوائد الخل للشعر

فوائد الخل للشعر

فوائد الخل للشعر

لأنّ المواد الطبيعيّة تعد الملكة في الاهتمام بجمالك، سواء من ناحية العناية بالجسم أو العناية بالشعر أو العناية بالبشرة، من المفيد أن تدركي فوائد الخل للشعر، فرغم أنّ خل التفاح هو الأكثر حضوراً في هذا المجال، إلا أنّ للخل الأبيض أيضاً منافعه، التي تؤدي دوراً رائداً في تنعيم الشعر. 

ias

 

                             اكتشفي فوائد خل التفاح للبشرة

 

يحتوي الخل على المعادن والانزيمات التي تعمل على تخفيف خشونة شعرك، وإعادة البريق والحيويّة إليه عن طريق إزالة ترسبات المواد الكيماوية العالقة في خصلاته، نتيجة استعمالك للعديد من مستحضرات العناية الاصطناعيّة ذات التركيبات المؤذية وغير المدروسة، الأمر الذي يساعد على تخفيف الخصلات المتشابكة التي تتكسّرعند التمشيط. واستعمال الخل كعلاج للشعر يعتمد على طبيعته بالدرجة الأولى، حيث يمكنك الاستعانة به من مرّة أسبوعيّاً إلى ثلاثة على الأكثر. 

 

                كيف يساعدك الخل في حرك الدهون واستعادة الرشاقة؟

 

طرق الاستعمال:

  • اخلطي كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئة، وأضيفي إليهما بضع نقاط من أي نوع زيت تختارينه، ثمّ ضعي الفرشاة في الخليط، وسرّحي شعرك، لتسهلي هذه العمليّة. 

 

                المزيد من الخلطات والوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر 

 

  • بعد الانتهاء من غسيل شعرك بالشامبو، انقعي شعرك بالمياه الدافئة وكوب من الخل الأبيض أو التفاح لمدّة نصف ساعة، من ثمّ اغسليه بالماء. هذه الطريقة تساعدك في تنظيف فروة الرأس، والتخلّص من القشرة. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية