الاقمشة المقلمة والالوان الصاخبة تسيطر على ازياء MaxMara لشتاء 2017

هو اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017وها نحن نستهلّه مع عرض أزياء إحدى الماركات التي ننتظرها كلّ موسم من هذا الأسبوع، إنها علامة MaxMara التي تشتهر بتصاميمها الكلاسيكية والأنيقة ومعاطفها بالقصّة المستقيمة وتحديداً لون البيج أو النيود.

ias

فعندما نتكلّم عن ماكس مارا لا يمكن إلاّ أن نذكر معاطفها المميّزة والتي تأتي بلون البيج في كلّ مجموعة ما عدا هذه الخاصّة بموسم شتاء 2017.
على الرغم من أنّ هذه المجموعة هي لموسم الشتاء إلاّ أنّ ماكس مارا اختارت أن تدخل الألوان الصاخبة والنيون إلى هذه المجموعة وتقدّم معاطفها بألوان قويّة كالأزرق والأحمر والأصفر، هذه الألوان التي لم تسيطر بشكلٍ كامل على المعطف  أتت بأسلوب مقلّم أي بموضة الـ Stripes.

إنّ موضة الأقمشة المقلّمة وإن لم تكن موضة جديدة في هذه المجموعة إلاّ أنّ طريقة تقديمها أتت ملفتة وجديدة فقد رأيناها المعاطف أو جيوب التنانير مثلاً مقلّمة.

أما إذا أردنا وصف مصدر وحي هذه المجموعة، فيمكن القول إنّ علامة MaxMara اختارت أن تحاكي المرأة الألمانية والبرلينية تحديداً والعاملة، هذه المرأة التي تبحث عن إطلالة عصرية وعملية والتي تتميّز بثقتها العالية بنفسها وباستقلاليتها وجرأتها ما يسمح لها باعتماد صيحات غريبة وألوان قويّة.

وللدخول في تفاصيل المجموعة وذكر الصيحات التي برزت، نشير إلى موضة الشورتات القصيرة بأسلوب الملابس الداخلية التي برزت في هذه المجموعة والتي تمّ تنسيقها مع المعاطف الطويلة.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً موضة السراويل الواسعة المنسقة مع السترات باللون ذاته والتي أتت أحياناً مقلّمة وأحياناً أخرى جلديّة وقد لفتنا تنسيق السترات الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية فوق سترات البلايزر.

أخيراً، نشير إلى أنّ ماكس مارا اعتمدت موضة مزج النقشات بألوان مختلفة مع بعضها البعض فقد رأينا التنانير المقلمة بألوان ما منسّقة مع كنزات مقلّمة بألوان أخرى.

ولكن وقبل الختام لا يمكن أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون تسليط الضوء على موضة المعطف الميتاليكيّ بالقماش البلاستيكيّ اللماع، هذه الموضة التي عكست مصدر وحي المجموعة بامتياز والتي جسّدت الأسلوب القوي والجريء الذي اختارت ماكس مارا إبرازه في مجموعة شتاء 2017 (اليك مجموعة ماكس مارا لما قبل خريف 2016).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية