الأناقة المطلقة، صفة ترافق فساتين زهير مراد في صيف 2016

مرّة عن مرّة، يؤكّد لنا زهير مراد أنّه ملك الأناقة الفخمة والجذابة، ففي كلّ موسمٍ نقول إنّ مجموعته للأزياء الراقية هي الأجمل حتى تأتي المجموعة التالية وتؤكد لنا أنّ إبداع مراد مستمرّ إلى ما لا نهاية (اكتشفي مجموعة زهير مراد للازياء الراقية السابقة اي لشتاء 2016).

ias

ختامها مسك، هكذا يقال وهكذا جعلها زهير مراد، فختام أسبوع الموضة للأزياء الراقية الباريسي أتى مسكاً بالفعل مع عرض أزياء زهير مراد في فندق بوتوكي الباريسيّ.

منذ دخولنا الفندق وأجواء الرقي والفخامة تسيطر على المكان من خلال الثريات الكبيرة والضخمة التي تعلو السقف، الأمر الذي جعلنا نشعر بالحماس لاكتشاف المجموعة وطبعاً، لم يخيب أملنا إذ ومنذ الإطلالة الأولى، بدا أن العنوان العريض لهذه المجموعة سيكون الرقيّ والأناقة.

فعلاً، هكذا كان، فالأناقة سيطرت على مختلف الإطلالات التي تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة وما بين تلك المنسدلة والمنفوخة على رغم أنّ الأخيرة هي التي هيمنت وبشكلٍ أكبر على المجموعة.

إذا أردنا التكلّم بالتفاصيل عن هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ الألوان تنوّعت فيها إذ اختار مراد أن يبدأ مجموعته بالأبيض لينتقل إلى الألوان الباستيلية الزاهية كالأخضر الفاتح والأزرق والأصفر الزاهي وينتقل  بعدها إلى الألوان القوية كالأحمر الفوشيا أو الأزرق.

أما بالنسبة إلى الصيحات أو القصّات، فقد لفتتنا موضة فساتين الدانتيل الشفافة والتول الشفاف كما موضة الفساتين بالتنورة المنفوخة جداً إلى جانب موضة سراويل الدانتيل المنسّقة مع سترات المشلح بأسلوب الكاب، هذه الصيحة التي رافقت أيضاً الفساتين وليس فقط السراويل.

إلى جانب ذلك، رأينا موضة تنسيق الجمبسوت مع السترة الرسمية بأسلوب البلايزر ولكن الطويلة كما سيطرة واضحة للفساتين بالقصّة غير المستقيمة أي التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف إلى جانب الفساتين بالشقّ الطويل على الساق أيضاً أو بالقصة المنخفضة على الصدر وبأسلوب V.

إقرإي المزيد: اليك فساتين زهير مراد لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية