البرتقالي والترتر يسيطران على مجموعة Armani Prive لصيف 2017

في الصفوف الأماميّة، جلست كلّ من نيكول كيدمان وإيزابيل هابيرت وقد تألّقت كيدمان بفستانٍ أسود من قماش الكريب والحرير عكس لمسة الأربعينيات فيما اعتمدت إيزابيل بدلة رسميّة حريريّة وذلك لمتابعة عرض أزياء جيورجيو أرماني الذي قدّم أمس مجموعة Armani Prive للأزياء الراقية لصيف 2017.

ias

ما نحن متأكدين منه أنّ النجمتين لم تحضرا عرض الأزياء فقط لمجرّد الاستمتاع بالعرض إنما حتماً لرصد إطلالة قد تعتمدها على السجادة الحمراء خلال الحفل الهوليووديّ المنتظر في أواخر شهر فبراير القادم ألا وهو حفل الأوسكار الذي ننتظره في السادس والعشرين من الشهر القادم، فهل سنرى كيدمان متألّقة بإحدى الفساتين التي تابعناها في هذا العرض؟ لمعرفة الجواب لا يسعنا سوى الانتظار ودعوتك لمتابعة تغطيتنا الخاصّة بحفل الأوسكار.

بالعودة، إلى المجموعة هذه التي قدّمها جيورجيو أرماني في اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017 في باريس، يمكن اختصارها بكلمتين أوّلهما اللون البرتقالي وثانيهما الترتر أي الـ Sequin.

فاللون البرتقالي كان هو الغالب وسيّد الألوان إلى جانب الأسود الذي شكّل معه ثنائياً مسيطراً على هذه المجموعة، ما جعلنا نتساءل عما إذا كان فعلاً البرتقالي هو اللون الذي سيحلّ مكان الأسود في الموسم القادم خاصّة أنّنا كنا قد أعلنا سابقاً أنّ هذا اللون يسيطر مؤخراً على إطلالات النجمات وعاشقات الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً على صفحات انستغرام (لن تصدقي اي لون يسيطر على اطلالات الفاشينيستا على انستغرام).

المميّز أيضاً أنّ اللون البرتقالي تمّ مزجه مع الأقمشة المطبّعة ولكن التي أتت بدورها باللون البرتقالي كأساس لها مع ألوان أخرى حيث رأيناها من الترتر أو القماش البرّاق.

وبالحديث عن هذا القماش، فهو بدوره غلب الأقمشة الأخرى وكان سيّدها في هذه المجموعة وقد شكّل بدوره ثنائيّاً مميّزاً مع القماش الحريريّ Silk الذي حضر بقوّة في هذه المجموعة.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات والقصّات التي برزت، فيمكن القول أنّ التنوّع كان سيّد الموقف وأنّ هذه المجموعة قد تكون حتى الآن الأكثر تقديماً لصيحات مختلفة ومتنوّعة.

لنبدأ مع السراويل الحريريّة الواسعة بقصة الـ Palazzo التي بدت أحياناً وكأنها تنانير ماكسي نظراً لمدى وسعها، هذه السراويل التي نتوقّع أن تحلّ مكان السروال الرسمي إذ يمكنكِ تنسيقها بالأسلوب الرسمي حيث تستبدلين القميص الكلاسيكي بتوب حريريّة برباط رفيع وباللون الذهبي الميتاليكي وبأسلوب اللانجري، هذه القطعة التي رأيناها كثيراً في هذه المجموعة لا سيّما تحت السترات التي برزت بدورها كصيحة مسيطرة.

بالحديث عن السترات، أتت بمعظمها مطبّعة ومن الترتر واختلف طولها حيث رأيناها أحياناً قصيرة وبطولٍ فوق حدّ الخصر وأحياناً أخرى طويلة وبطولٍ يصل حدّ الأرداف كما رأيناها أحياناً بأكمامٍ طويلة وأحياناً أخرى بأكمامٍ قصيرة ومنفوخة وأحياناً أخرى بقصّة ضيّقة على الخصر ولكن من دون حزام لا بل مع بكلة.

إلى جانب ذلك، برزت السراويل الرسمية التي لا يمكن أن تختفي من مجموعات أرماني بريفيه خاصّة أنّ هذه العلامة تشتهر بأسلوبها الرجالي وموضة الـ Minimalism وقد أتت هذه السراويل منسّقة مع السترات التي تمّ تنسيقها فوق توبات من الدانتيل أو من الترتر المطبّع.

أيضاً، رأينا بعض السترات أو التوبات بقصّات ملفتة حيث لفتتنا السترات بقصّة الكم الواحد بأسلوب المشلح كما التوبات المزيّنة بالكشاكش على الياقة والتي تعكس موضة الـ Ruffles أو تلك الحريريّة والواسعة التي تعكس أسلوب التونيك والتي أتت مع جيوبٍ من الترتر.

أخيراً ولأنّها مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية فلا بدّ من أن تحضر الفساتين ومع أرماني بريفيه لا شكّ أنّ الفساتين ستحافظ على أسلوبٍ كلاسيكيّ و Minimalist وهذا ما أكّدته فساتين صيف 2017 حيث رأيناها بقصّة عادية وبقماش مطرّز بالشكّ وشفافاً قليلاً كما لفتتنا تلك المزيّنة بشالٍ من الريش ما يؤكّد أنّ موضة الـ Feather من أبرز صيحات هذا الموسم إذ حضرت حتى الآن في مجموعات دور الأزياء كافّة.

إقرأي المزيد: اجمل الفساتين في حفل الاوسكار 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية