الرقص يلهم ماريا غرازيا كيوري هذه المرّة وعرض صيف 2019 أكثر من رائع!

ديور تقدم مجموعة صيف 2019 في مكان رائع

لا شكّ أنّ المرأة هي العنصر الأبرز الذي يلهم ماريا غرازيا كيوري كلّ موسم وممّا لا شكّ فيه أيضاً أنها ومنذ انضمامها إلى علامة ديور وهي تذهلنا كلّ موسم بمجموعة أكثر من رائعة، مجموعة تحتفي بامرأة معيّنة وتسلّط الضوء على فنٍّ ما.

ias

أمس وخلال اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسيّ لصيف 2019، هذه المحطّة التي هي الأخيرة ضمن جولتنا هذا الشهر على أسابيع الموضة العالميّة لصيف 2019، توجّهنا إلى مكان عرض ديور وهذه المرّة أتى مختلفاً عن متحف Rodin الذي تعوّدنا عليه.

لوحة راقصة تعبيرية تسيطر على عرض ديور لصيف 2019

إلى Hippodrome ParisLongchamp هذا المكان المخصّص للفروسيّة وسباق الخيل، توجّهنا لنكتشف لوحة بيضاء كبيرة وضخمة كتب عليها عبارات وأقوال عدّة تعني الرقص.

أجل، الرقص هو الذي ألهم ماريا غرازيا كيوري هذه المرّة وتحديداً الفنانة Sharon Eyal التي صمّمت لوحة راقصة تعبيريّة خطفت الأنظار وحبست الأنفاس طوال مدّة العرض.

الملابس المنسدلة والمينيمالية

ما الذي حدث؟ وكيف بدأ العرض؟ سأسرد لكِ ما واكبته في هذا العرض والبداية طبعاً من وراء الكواليس حيث توجّهت صباحاً لمقابلة خبير تجميل ديور العالمي، بيتر فيليبس والذي أشار لنا إلى أنّه استوحى ماكياج العارضات من Sharon نفسها وحركات يديها العفويّة والراقصة فاختار حوالي 10 عارضات أزياء لنراهنّ برسومات عشوائيّة وعفويّة تمّ رسمها بواسطة قلم الأيلاينر، رسومات تبدو حركات راقصة عند طرف العين.

القماش المثني او الـ Mesh

حان موعد العرض وما أن دخلت الصالة حتى باللون الأسود القاتم يعمّ المكان مع ضوء خافت. جلسنا في مقاعدنا وبدأ العرض لتطلّ عليها راقصة ومن ثمّ راقص ومن بعدها فرقة بكاملها قدّمت لنا لوحة راقصة تعبيريّة، أكثر من رائعة، لوحة استعراضيّة رافقت العرض حتى أنّها استطاعت أن تشتّت انتباهنا عن اللوكات التي كانت تطلّ لمدى روعتها.

مع أوراق الخريف أيضاً والتي استمرّت بالسقوط على الراقصات، مشت عارضات ماريا غرازيا كيوري ليقدّمن مجموعة صيف 2019 مليئة بالتصاميم التي عبّرت عن أسلوب ماريا مع ديور والـ DNA الخاصّ بها والذي يعكس فساتين التول طبعاً والإطلالات المينيماليّة أيضاً.

التنورة المنسدلة المثنية مع السترة او السترة مع سروال البيرمودا الرسمي

البداية كانت مع اللوكات البسيطة والمينيماليّة حيث رأيناها بلونٍ واحد مونوكروميّ اقتصر على الكحلي والأبيض والأسود ومن ثمّ أتت مجموعة من فساتين التول وأيضاً الأزياء المطبّعة والفساتين المطبّعة.

الفساتين بقماش الكروشيه

> " القصّة تبدأ وتنبع من داخل الجسد" Sharon Eyal

الفستان المطبع فوق الـ Bodysuit او السترة المطبعة

هكذا كان إذاً، هذه المرّة اختارت ماريا غرازيا كيوري أن تسلّط الضوء على سيّدات، فنانات استطعن أن يقدّمن مفهوماً جديداً لجمال الجسد حيث ترجمن جماله إلى حركات رائعة وفنيّة ومدهشة.

من هنا ولأنّ الرقص ألهم المصمّمة كان من الطبيعيّ أن نرى في المجموعة شيئاً يعكس ذلك فأتى الـ Bodysuit والذي تمثّل بالتوب الضيقة والشفافة أحياناً والليغينغ الشفاف أحياناً أخرى ليرافق الإطلالات ويكون قطعة منسّقة تحت الفساتين في معظم الأحيان.

تنورة الريش المنسدلة او فستان التول المنسدل

في الصيحات نبقى أيضاً لنسلّط الضوء على الحزام الجلديّ مع البكلة التي عكست شعار العلامة المينيماليّ بحرفيّ الـ CD والذي رأيناه يزيّن العديد من اللوكات وتحديداً السترات الرسميّة. أيضاً، نتكلّم هنا عن قماش التول والقماش المثنيّ والمنسدل والـ Mesh أي قماش الشبك، هذه الأقمشة التي شكّلت محور المجموعة إلى جانب الريش الذي حضر بتطريزٍ ملفتٍ والكروشيه أيضاً.

إقرأي المزيد: ديور تقدّم لكِ حقيبة الموسم… إنها حقيبة Saddle!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية