الرياضة مصدر إلهام مجموعة لاكوست لشتاء 2017

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب وتدخلين في تفاصيلها، فلا بدّ من أنّك تدركين أنّ شغف المصمّم Rene Lacoste، مؤسّس هذه العلامة، كانت رياضيّة التنيس أي كرة المضرب.
إنّ مجموعة شتاء 2017 التي تابعناها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة النيويوركيّ أتت لتؤكّد أنّ الرياضة يمكن أن تكون مصدر وحي مميّز لا سيّما أنّ هذه العلامة تشتهر أصلاً بالستايل الحيويّ والرياضيّ.

ias

إنّ مصمّم العلامة حالياً، Felipe Oliveira Baptisa اختار أن يقدّم مجموعة رياضيّة بامتياز حيث اختار جميع أنواع الرياضة وتحديداً رياضة التزلّج أن تكون مصدر وحيه لمجموعة الشتاء القادم.

إلى جانب رياضة التزلّج (الاسلوب الرياضي يسيطر على مجموعة لاكوست لشتاء 2017)، اختار المصمّم أيضاً أن يستوحي من ملابس ركاّب الفضاء حيث رأينا نقشة الفضاء تزيّن بعض التوبات أو الكنزات التي أتت منسّقة مع السراويل التي تشبه سراويل التزلّج.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة من Lacosteوالتكلّم عن الصيحات التي برزت، نشير إلى أنّ المعاطف الجلديّة بأسلوب الترنش الكلاسيكيّ برزت أيضاً ولكن مع خطوطٍ ملوّنة لا سيّما على الأطراف وقد أتت هذه المعاطف منسّقة فوق الكنزات المقلّمة.

إلى جانب ذلك، برزت الأقمشة الجلديّة المبطّنة بأسلوب الباركا، هذه الأقمشة التي هيمنت على الملابس الرياضيّة التي تشبه ملابس الثلج أو التزلّج.
كما برزت الأقمشة المقطّعة التي تعيد موضة الـ Plaid إلى الواجهة من جديد حيث رأينا القميص المقطّع بأسلوب الفستان حيث بدت هذه القطعة وكأنها منسّقة من فستان بقصّة القميص مع قميصٍ آخر مربوط على الخصر.

ومن الصيحات التي ميّزت هذه المجموعة (الحيوية عنوان مجموعة لاكوست الدائم لصيف 2017) أيضاً، السترات الميتاليكيّة اللماعة التي أتت منسّقة مع التنانير الجلديّة القصيرة بالقصّة المستقيمة كما المعاطف الرياضيّة بقصّة الـ Cut out على الخصر، هذه المعاطف التي بدت وكأنّها منسّقة من تنورة منفصلة عن السترة القصيرة.

أخيراً، نشير إلى أنّ الكنزات الصوفيّة بأسلوب الكارديغان بدت رائجة في هذه المجموعة وقد أتت بقصّة فضفاضة وواسعة وقد تمّ تنسيقها مع الكنزات الناعمة بالياقة العالية.
ومن الأقمشة التي برزت في هذه المجموعة، القماش المخمليّ الذي يعكس موضة الـ Velvet، هذا القماش الرائج هذا الشتاء والذي بات من المؤكّد أنّه مستمرّ في الرواج في الشتاء القادم إذ رأيناه يسيطر على أكثر من مجموعة حتى الآن.

أما بالنسبة إلى الألوان، فيمكن الإشارة إلى أنّنا رأينا إضافة جديدة في هذه المجموعة التي ضمّت مجموعة من الألوان التي لم نعهد رؤيتها سابقاً في تصاميم لاكوست التي كانت تقتصر على الأبيض والأزرق والأحمر مثلاً حيث رأينا في هذه المجموعة الزيتي والبنفسجي والذهبي والرمادي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية