أملج السعودية تجذب اهتمام أشهر المؤثرات: تعرفي إليهنّ و اكتشفي أسباب جماهيريتها

اكتشفي سحر مدينة أملج السعودية وتعرفي على زائراتها من المشاهير

اكتشفي سحر مدينة أملج السعودية وتعرفي على زائراتها من المشاهير

تصحبك ياسمينة اليوم إلى أملج السعودية في رحلة ساحرة على شواطئها المطلة على البحر الأحمر، والتي زاد الإقبال على زيارتها في المملكة تزامناً مع إطلاق موسم صيف السعودية تحت مسمى تنفّس.

ias

تتميز مدينة أملج بالشواطئ والجزر الممتدة على طول سواحلها، والتي تُعد احدى محافظات منطقة تبوك المطلة على البحر الأحمر، كما تُعبر من المدن السياحية الغنية بالأحياء البحرية والشعب المرجانية.

موقعها ومكانتها التاريخية

يقصد الكثيرون في فصل الصيف مدينة أملج للسياحة من كافة أنحاء المملكة لممارسة الهوايات البحرية بأنواعها، تبعاً لكونها تتميز بمياه بحرها الصافية ذات اللون المزرق، والتي تعكس ما بداخلها من شعاب مرجانية، واسماك متنوعة مثل الدلافين، إضافة لرمال شواطئها الذهبية، ذلك ما يجعل هذه المدينة السعودية اشبه بالشواطئ الاستوائية، وتقع أملج تحديداً بين مدينة الفجة شمالاً، وبين مدينة يُنبع جنوباً، وتتميز هذه المدينة أضافة إلى شواطئها وجزرها الخلابة إلى عمقها التاريخي والتراثي، حيث كانت تُعرف في القدم باسم الحوراء، حيث كانت أكبر المناطق التجارية بعد مكة المكرمة وبالحديث عن أملج وروعتها لا تفوتي فرصة التعرف علىنيوم التي أستجم فيها الملك سلمان.

هيا صوان

لعل أزمة جائحة كورونا سلطت الضوء أكثر على المناطق السياحية في المملكة، وجعلت الكثيرين يكتشفون روعة مدن لم يكونوا زاروها سابقاً، حيث وجدنا الكثير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً يزورون أملج لأول مرة ويعربون عن اعجابهم بطبيعتها، والتي كانت منهم المدربة والمقدمة هيا صوان التي شاركت متابعيها بصور رائعة وثقت بها رحلتها.

نهال فلمبان

أيضاً شاركت الرحالة السعودية ومحبة السفر نهال فلمبان صوراً لزيارتها لشواطئ املج والتي تبدو وكأنها على شواطئ الملديف أو هاواي.

دانة الحقيل

ومن ثلاثة أسابيع نشرت مدونة السفر ومنظمة الرحلات السعودية دانة الحقيل صور رائعة لرحلتها البحرية، والتي حصدت فيها على كثير من الاعجابات.

حصة العجاجي

تهتم السعودية حصة العجاجي بتوثيق صور لرحلاتها الكثيرة لمدن المملكة والتي تصور فيها روعتها، والكنوز والمقومات السياحية الجذابة التي قد يجهلها الكثيرون، ومما لا شك فيه كانت أملج أحد المحطات والمدن التي زارتها، ووثقت من خلال صورها نقاء مياهها وسحر شواطئها.

وأخيراً وبالختام، عند تخطيطك لزيارة أملج تذكري زيارة قصر الإمارة، وشاطئ رأس شعبان، وجزرها ومنتزهتها البرية، اقرأي المزيد عن باقات ومحطات جديدة لرحلات سفن الكروز الفاخرة في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية