الشخصية الحدية والزواج: هل تنجح العلاقة معها؟

الشخصية الحدية والزواج

ان كنت تتساءلين بشأن نجاح الشخصية الحدية والزواج، ياسمينة اختارت ان تقدم لك هذه المجموعة من الصفات التي تتحكم بهذه العلاقة ومدى نجاحها واستمراريتها.

ias

عرفناك سابقاً على علامات الشخصية الحدية المعادية للمجتمع، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على مدى نجاح الزواج من الشخصية الحدية والطريقة التي تتصرف بها.

التقلبات المزاجية

صاحب الشخصية الحدية يعاني من شخصية مزاجية، يمكن ان تؤثر على علاقته بالشريك وتخلق الكثير من المشاكل بينهما. هذه الصفة يمكن ان تكون مرهقة للشريك، فهو لا يعرف متى يجب ان يفرح ومتى يجب ان يحزن، فالشخصية الحدية تنتقل بين الحالتين بسرعة لا يستطيع معه الشريك التأقلم والتفكير بطريقة التصرف الصحيحة.

الخوف من الانفصال

يعيش شريك الشخصية الحدية في قلق وخوف دائم من التقلبات المزاجية للشريك، وهو يخاف من ان ينفصل عنه ويتركه فجأة بدون اي سبب. فهو سيجد ان صاحب الشخصية الحدية يتصرف معه بحب وفجأة يبتعد عنه ويتعامل معه بجفاء. هذه البرودة في المشاعر تخيف الشريك ويمكن ايضاً ان تخفف من مشاعر الحب تجاه الحبيب.

سرعة الغضب

تنتاب صاحب الشخصية الحدية نوبات من الغضب والعصبية لا يتسطيع التحكم بها ويمكن ان تتسبب بايذاء من حوله وتصل في بعض الاحيان الى ايذاء نفسه. هذه التصرفات يمكن ان تشكل دافعاً لدى الشريك للتعامل بحذر معه، ومحاولة استيعاب تصرفاته.

الطريقة المناسبة للتعامل مع الشخصية الحدية

من الضروري ان تعرفي ان التعامل مع الشخصية الحدية امر ممكن من اجل انجاح الزواج والعلاقة بينكما، الا ان الموضوع يحتاج الى بذل بعض الجهود والصبر من اجل تحقيق الاهداف، ويمكنك ان تقومي بالتنسيق مع طبيب معالج يساعدك على التحكم بالتقلبات المزاجية لدى صاحب الشخصية الحدية الذي يمكن ان يصف له علاجاً دوائياً.

هذه هي اذاً كيفية انجاح الزواج من صاحب الشخصية الحدية، وتعرفي ايضاً على صفات الشخصية العنيدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية