الطريقة الصحيحة للتعامل مع حب الشباب قبل اخفائه بالماكياج

الطريقة الصحيحة للتعامل مع حبّ الشباب قبل اخفائه بالماكياج

يحصل أن تظهر حبة فجائية حمراء في وجهك قبل أي مناسبة مهمة تنتظرينها، فلا تخافي ولا تدعي القلق يؤرقك لاسيما بوجود حيل الماكياج الذكية! لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على الخطوات الصحيحة للتعامل مع حبّ الشباب قبل وأثناء إخفائها بالماكياج، فتبقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة ومشرقة لا شائبة فيها.

ias

قبل الماكياج 

-أغسلي وجهك جيداً بغسولك الخاص وتخلّصي من الإفرازات التي قد تسبب مزيداً من التهيجات والحبوب في حال طبّقت الماكياج من دون إزالتها.

إخفي شكل ذقنك المزدوج بخطوات الماكياج هذه

-رطّبي بشرة وجهك جيداً لأن الغسول يتخلّص من الزيوت الجيدة ويؤدي أحياناً الى ملمسها الجاف. لذلك طبّقي المرطّب وامنحيها النعومة والليونة اللازمة لتطبيق ماكياج مثالي.

-طبّقي البرايمر المناسب وجهزي بشرة وجهك جيداً لاستقبال الماكياج بكل مودة، لاسيما وأن الأخير يوحد ملمس البشرة ليزيدها ليونة كما أنه يحمي حبّ الشباب من التفاعل بطريقة غير صحية مع الماكياج.

أثناء الماكياج لتغطية مثالية 

-طبّقي كريم الأساس بشكل طبيعي من دون التركيز على مكان الحبة لألا تظهر بفضل طبقات الماكياج أكثر الى العلن.

-اختاري بعدها ريشة ناعمة برأس رفيع وطبّقي عليها الكونسيلر الأخضر في حال لون الحبة داكن أما في حال لونها طبيعي أوزهري فاتح فاكتفي الكونسيلر العادي.

-إضغطي بريشة الكونسيلر على الحبة واعتمدي أسلوب التربيت حتى تشعري أنه تمّ تغليفها وتغطيتها باللون جيداً. إن تقنية التربيت والضغط لا يكتفيان فقط بتغطية الحبة بل يعملان أيضاً على إدخالها ومنع مظهرها من البروز نحو الخارج.

-بعد الإنتهاء من تغطية الحبة بالكونسيلر، إستعيني بإصبعك وربّتي مكان الحبة به لعدة مرات متتالية حتى تحصلي على التغطية المثالية.

-بما أن الحبة تعمل على إفراز الزيوت مع مرور الوقت . لا بدّ إذاً في هذه الحالة من استعمال بودرة الوجه وتطبيقها بالرّيشة نفسها على الحبة مباشرة وبأسلوب التربيت.

إقرأي المزيد: سكارليت جوهانسن تغسل وجهها بخل التفاح…وتجد رائحته رائعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية