الفيلم السعودي "حد الطار" يحصل على جائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثل في مهرجان القاهرة

الفيلم السعودي "حد الطار" يحصل على جائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثل بمهرجان القاهرة

الفيلم السعودي “حد الطار” يحصل على جائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثل بمهرجان القاهرة

حصل الفيلم السعودي "حد الطار" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة "صلاح أبو سيف" في حفل ختام فعاليات الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي شارك فيه فيلمان سعوديان لأول مرة.

ias

تسلم المخرج عبد العزيز الشلاحي جائزة لجنة التحكيم، فيما حصل الممثل السعودي فيصل الدوخي على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه.

ما هو سبب حيرة لجنة التحكيم؟

أكدت لجنة التحكيم أنها كانت حائرة في المفاضلة بين بطل الفيلم وبطلته، وكانت تتمنى لو منحت الجائزة مناصفةً بينهما، ولكن لائحة الجوائز تنص على منحها لممثل واحد، واستقرت اللجنة بالإجماع على منحها للفنان فيصل الدوخي، والذي جعل من بطلة الفيلم تتسلمها بالنيابة عنه باعتبارها جائزة لها أيضاً، ويمكنك معرفة قصة الفيلم من خلال ما نشرته ياسمينة سابقاً في الفيلم السعودي "حد الطار" يفتتح منافسات آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي.

كما شهد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح المخرجة السعودية سارة مسفر شهادة تقدير عن فيلما "من يحرقن الليل"، والتي قامت بإهداء هذا التكريم لوالدتها، ويجدر بنا تذكر ان فيلم "حد الطار" افتتح عروض مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي، بمسرح صغير في دار الأوبرا المصرية ليكون بذلك أول فيلم سعودي يشارك في المسابقات الرسمية للمهرجان الدولي، وحديثاً عن المهرجان شاهديإطلالات مذهلة اعتمدتها النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية