المرأة السعودية رسمياً خلف المقود بعد أقل من 72 ساعة، لكن المحاولة الآن تكلف غالياً!

المرأة السعودية رسمياً خلف المقود بعد أقل من 72 ساعة، لكن المحاولة الآن تكلف غالياً!

انتظرت المرأة السعودية طويلاً وناضلت كثيراً قبل أن تحصل على حقها بالقيادة والذي يدخل حيّز التنفيذ في الـ24 من يونيو، وذلك بعد أن أيّد هذا القرار الامير محمد بن سلمان. وصحيح أن أقل من 72 ساعة تفصلنا عن الساعة المنتظرة التي استعدّت لها النساء السعوديات طيلة الاشهر الفائتة فخضعن للتدريبات اللازمة والامتحانات التي تخوّلهن الحصول على رخصة قيادة، إلا أن محاولة القيادة الآن لا تزال ممنوعة.

ias

فصحيح أن هناك الكثير من السعوديات اللواتي تسلمن رسمياً رخص القيادة، إلا أن الإدارة العامة للمرور في السعودية حذّرت من قيادة المرأة للسيارة قبل الموعد الرسمي المحدد أي 24 يونيو 2018. وقالت إن محاولة المرأة الجلوس خلف المقود في موعد سابق لأوانه يندرج ضمن المخالفات المرورية ويجعلها تدفع غرامة مالية تتراوح قيمتها بين 500 و900 ريال سعودي، بالإضافة الى حجز السيارة.

وفي هذا السياق، قال مدير الإدارة العامة للمرور محمد البسامي، إن الجهات المعنية ستحرص على تطبيق العقوبات الواردة في نظام المرور بحذافيرها، وبالتالي ستعاقب كل امرأة تحاول خرق القانون وتقود قبل الموعد المعلن عنه سابقاً. يذكر أن نظام المرور يمنع المرأة أيضاً من استخدام السيارة لأغراض تخريبية وفوضوية وفي مقدمتها "التفحيط".

وكانت الإدارة العامة للمرور قد اتخذت بعض الاجراءات لمنع المرأة من قيادة السيارة قبل الموعد المحدد، وأهمها تحرير مخالفة بحقها عبر تقييد رقم السجل المدني أو من خلال لوحة المركبة التي تقودها في حال عدم توقفها.

اقرئي المزيد: احداهن أحلام… من هن النجمات الخليجيات اللواتي عارضن حق المرأة السعودية في القيادة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية