النجمات ضحيّة المبالغة القصوى في حفل الميت غالا 2017!

في كلّ مناسبة هوليووديّة، ننتظر أن تطلّ علينا النجمات على السجادة الحمراء لنكتشف إطلالاتهنّ وفي كلّ مناسبة هوليووديّة، نهمّ بتصنيف النجمات في خانتين، الأولى عنوانها النجمات صاحبات الإطلالات الأجمل والثانية النجمات صاحبات الإطلالات الأسوأ.

ias

ولكن لعلّه حفل الميت غالا Met Gala الوحيد الذي لا يمكن أن ينتج عنه فئة النجمات صاحبات الإطلالات الأسوأ والسبب أنّه هو بحدّ ذاته قائم على الإطلالات الغريبة ومبدأ تنسيق اللوكات المستفزّة التي تأتي في كلّ عام لتتبع موضوع الحفل ولهذا العام كان على النجمات أن ينسّقن إطلالات تعكس تكريم المصمّمة Rei Kawakubo، صاحبة علامة Comme des Garcons.

كنا قد رصدنا لكِ أجمل الإطلالات في حفل الميت غالا لعام 2017 (من هنّ النجمات اللواتي لفتن الأنظار في حفل الميت غالا 2017؟) الذي تابعناه أمس من نيويورك ولكن حان الوقت لنكمل هذه التغطية ونكشف لكِ أبرز الإطلالات التي اتّسمت بالمبالغة أكانت هذه المبالغة حدودها الغرابة أو البساطة.

فبعض النجمات اخترن التطرّف في إطلالتهنّ إذ اعتمدن المبالغة كأساس لإطلالتهنّ ولجأن إما إلى الفساتين الغريبة أو البسيطة جداً ومن بينهنّ نبدأ مع زيندايا، النجمة الهوليووديّة التي تدرك جيداً كيف تلفت الأنظار على السجادة الحمراء والتي اختارت فستاناً بقصّة منفوخة من دولتشي آند غابانا تميّز بنقشته المطبّعة برسومات الببغاء إذ كنا نتوقّع أن نراها بفستان ذات قصّة مبتكرة أكثر لا سيّما أنّها عوّدتنا أن تكون رائدة في اختيار قصّات فساتينها ولوكاتها.

أيضاً، فاجأتنا صولانج نولز بخيارها الذي ارتز على معطف مبطّن ارتدته كفستان، هذا الخيار الذي أوقع صولانج ضحيّة الموضة حيث أنّه وعلى الرغم من أنّ Rei Kawakubo تشتهر بحسّها الإبداعيّ غير أنّ الأمر لا يعني اعتماد القطع التي لا جدوى لها على السجادة الحمراء.

في المقابل، أطلّت سيلينا غوميزبفستان بقصّة الرباط الرفيع مع الشقّ الأمامي والمطرّز بالأحجار من توقيع Coach وقد سيطرت البساطة على إطلالتها هذه الأمر الذي لم يناسبها أيضاً والسبب أنّنا توقّعهناها أن تعتمد إطلالة مبتكرة أكثر لا سيّما أنّنا شهدنا لسيلينا إطلالات عادية مبتكرة أكثر.

وعلى الرغم من أنّ النجمة روث نيغا اختارت فستاناً مبتكراً بقصّة المشلح وبموضة الميتاليك من فالينتينو إلا أنّ إطلالتها هذه بدت باهتة وناقصة إذ كان يجب أن تزيّنها بالأكسسوارات اليت غابت والتي جعلتها غير ملفتة على عكس ريتا أورا التي بدت إطلالتها مزدحمة لا سيّما أنّها ارتكزت على لونيّ الأحمر والزهري البيج والتول وقماش الحرير السميك والكشاكش والعقد الكبيرة مع قصات الـ Cut out فكان التناقض عنوان هذه الإطلالة وبدل من أن يظهرها إطلالة مبتكرة بدت هذه الإطلالة مزدحمة بالكثير من العناصر.

ومن النجمات اللواتي تعوّدن أن نراهنّ أجمل الحاضرات على السجادة الحمراء، ريهانا، التي وإن اختارت الغرابة في إطلالتها إلا أنّنا كنا نتوقّع أن تنسّق إطلالة أجمل ففستانها المزيّن بالدوائر المنفصلة والمتّصلة والمطبّعة بالأزهار والذي حمل علامة Comme des garcons لم يناسبها من ناحية طوله وقصّته إذ كان ليبدو رائعاً لو كان طويلاً وبقصّة كلاسيكيّة فلا يمكن اعتماد النقشة الغريبة مع القصّة الغريبة في إطلالة واحدة.

إلى جانب هذه الأسماء، نذكر بريانكا شوبرا التي ارتأت أن تستبدل الفستان بمعطف ترنش كلاسيكيّ من توقيع رالف لورين كما إطلالة ليلي كوليز التي أتّسمت بفستانٍ بقصّة الكورسيه على الصدر وقصّة منفوخة عند التنورة مع طبقات من التول من توقيع أوسكار دي لا رانتا، لوك لم نراه مناسباً لهذا الحفل.

وبما أنّ الشقيقات كارداشيان- جينر لا يغبن أن أيّ مناسبة هوليووديّة، حضرت كلّ من كايلي جينر وكيم كارداشيانواعتمدت الأولى إطلالة ارتكزت على فستان مطرّز بقصّة مستقيمة من ماركيزا والثانية على فستان أبيض عادي من فيفيان ويستوود أظهر تضاريسها بشكلٍ واحد وغاب الإبداع عن كلّ من الإطلالتين إذ كنا نتوقع أكثر منهما لا سيّما أنّهما عوّدانا على تنسيق إطلالات غريبة أكثر في الأيام والمناسبات العادية.
أخيراً، نشير إلى أنّ إطلالة كايتي بيري التي حملت توقيع Maison Margiela تؤكّد أنّ الغرابة لا تعني الإبداع تماماً كما أنّ إطلالة سيلين ديون الموقّعة من فيرساتشي تؤكّد أيضاً إلى أنّ القصّة المناسبة لشكل الجسم مهمّة جداً كي يبدو اللوك المبدع مناسباً.
أخيراً وعلى الرغم من أنّ جيجي حديد كانت الأجمل والأكثر إدراكاً لتنسيق إطلالة تعكس موضوع الحفل، وقعت بيلا حديد ضحيّة الإبداع وأظهرته بأسلوب مبتذل وغير أنيق وذلك من خلال لجوئها إلى اعتماد جامبسوت ضيّق ملتصق على الجسم من ألكسندر وانغ ولكي نؤكّد على أهميّة اختيار الإطلالة المناسبة للحدث، نسلّط الضوء على إطلالة جنيفر لوبيز التي وعلى الرغم من روعتها ورقيّها غير أنّها لا تناسب حفل الميت غالا إذ إنّ خيارها لفستان فالينتينو الرائع لا يعكس الإبداع الذي يجب أن يكون موجوداً في حفل الميت غالا إذ إنّ صفة الأنوثة هي المسيطرة ما جعله وبرأينا فستاناً مناسباً لحفل الأوسكار أو مهرجان كان السينمائي.

إقرأي المزيد: عودة إلى إطلالات النجمات في حفلات الميت غالا السابقة بفساتين بأسعارٍ رخصية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية