اليك أسهل طريقة لتحضير ماسك الشوفان للوجه

اليك طريقة تحضير ماسك الشوفان للوجه

إن كنت ممن يعانين من مشكلة حب الشباب أو من تأثير ضغوطات الحياة اليومية على بشرتهن وتعبن من شراء المستحضرات التجميلية المكلفة من دون الحصول على أي نتيجة فعّالة، تعرّفي مع ياسمينة على الحل المثالي لكل هذه المشاكل: ماسك الشوفان للوجه. فبالاضافة الى فوائده الصحية الجمّة، يعتبر ماسك الشوفان الحل المجاني الامثل لمشاكل بشرتك كما يمكنك أن تصنعيه بنفسك. لذلك، اليك كيفية تحضير ماسك الشوفان في ثلاث خطوات فقط.

ias

الخطوة الاولى: ابدأي بطحن 4 ملاعق صغيرة من لفائف الشوفان بهدف الحصول على تركيبة ماسك جيدة. بعد ذلك، ضعي لفائف الشوفان داخل الخلاط الكهربائي واطحني دقيق الشوفان جيداً لتضمني الحصول على البودرة الخشنة. بعد الانتهاء من الطحن، ضعي هذه البودرة في وعاء صغير.

الخطوة الثانية:اسكبي ملعقة كبيرة من العسل على بودرة الشوفان داخل الوعاء الصغير وامزجي خليط العسل والشوفان جيداً للحصول على مزيج موحّد. يعمل العسل على تحفيز تركيبة الماسك كما يساعد على ترطيب بشرتك طبيعياً. بالاضافة الى ذلك، يتميز العسل بتركيبته المضادّة للبكتيريا ما يساهم أيضاً في معالجة حب الشباب.

الخطوة الثالثة: اكسري في طبق بيضة واحرصي على عدم المس بالصفار. تخلّصي من بياض البيضة وقومي بإضافة الصفار داخل الوعاء الصغير. ثم، استخدمي الملعقة لمزج صفار البيضة مع خليط العسل والشوفان. امزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على شكل العجينة. يعتبر البيض غني بالفيتامين (د) المضاد للاكسدة، لذلك ننصحك باعتماد هذا الماسك ليساعدك على الظهور أصغر سناً إذ إنه يؤخر  ظهور علامات تقدّم السن. طبقي هذا المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة  جيداً.

اقرئي أيضاً: رطبي بشرتك الجافة بفوائد الشوفان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية