اليك الاوراق المطلوبة لفحص الزواج في السعودية

اليك الاوراق المطلوبة لفحص الزواج في السعودية

يمكن القول ان الاوراق المطلوبة لفحص الزواج في السعودية ليست معقدة، خصوصا مع زيادة الوعي عند المعنيين على اهم اجراء هذا النوع من الفحوصات قبل الارتباط الرسمي. وياتي ذلك بعدما اخبرناك عنالاوراق المطلوبة لقرض الزواج.

ias

يتم من خلال الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الكشف عن بعض الأمراض المعدية والوراثية، ويهدف بالدرجة الاولى الى حماية الزوجين من الاصابة باي نوع من هذه الامراض، او نقلها الى اولادهما في المستقبل. وكان قد انتشر عدد من الامراض في المملكة مثل التلاسيميا والتي تزداد مع زواج ذوي القربى.

يمكن إجراء الفحص في المراكز الصحية أو المستشفيات من خلال الخضوع لتحاليل للدم، ويجب على العروسين اعطاء بعض البيانات الخاصة بهن مثل الإسم والعمر والعنوان الى جانب الهوية الشخصية التي تعرف عنهم. أما ابرز الفحوصات الواجب القيام بها هي تعداد خلايا الدم وفحص فقر الدم المنجلي وفحص العزل الكهربائي للهيموغلوبين وفحص فيرو س إلتهاب الكبد الوبائي وفحص فيروس نقص المناعة المكتسب المعروف بالايدز.

وينصح عدم التاخر في القيام بهذه الفحوصات، مثل بعد الخطوبة مباشرة لتفادي اي مشاكل او خيبات امل في وقت لاحق بين الثنائي المقبل على الزواج.

ختاما اليك ايضا الاوراق المطلوبة لزواج المقيمين في السعودية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية