اليك خطوات إزالة الماكياج بتراتبية صحيحة

اليك خطوات إزالة الماكياج بتراتبية صحيحة

لا شك بأن نساء العالم أجمع أصبحن على علم تام بمدى المخاطر التي قد تلحق الضرر في البشرة بحال النوم بالماكياج أو عدم إزالته والتخلّص منه كما يجب. لكن في المقابل هل تنظيفه عن الوجه بمزيل الماكياج كاف لجعل البشرة تتنفس بسهولة طوال الليل ؟! بالطّبع، كلا، لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الخطوات التي عليك اعتمادها ضمن التراتبية الصّحيحة، إكتشفيها واستعيني بها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية وجميلة تليق بك.

ias

  • ابدأي بالشفاه 

إبدأي دوماً بإزالة ماكياج الشفاه وذلك لأنها ستتعرّض أثناء غسل الوجه الى التقاط بقايا ماكياج العيون والبشرة. إكتفي أولاً باستعمال مزيل الماكياج للتخلّص من اللون، ولا تنسي تقشيرها أخيراً فور إزالة كافة ماكياج الوجه. اليك أخطاء عدم إزالة الماكياج بدقة ومخاطرها

  • انتقلي الى العيون

إنتقلي الى التخلّص من ماكياج العيون، وابدأي أولاً بالإستعانة بمزيل الماكياج، ضعي القطنة المليئة بتركيبة المزيل على كل عين لـ 30 ثانية على الأقل حتى يتفكك جيل الماسكارا بشكل أسرع ولا تضطري الى أذية الشعيرات. ضعي بعدها القليل من زيت الخروع ومرّري القطنة من جديد على العيون حتى تتخلّصي نهائياً من الرواسب التي قد تسدّ مسام الشعيرات.

  • وبعدها البشرة

إستعيني أولاً بمزيل الماكياج على أن يكون مناسب تماماً لنوع بشرتك. مرّري القطنة من وسط الوجه ذهاباً نحو الخارج لعدة مرات حتى تحصلي أخيراً على قطنة نظيفة وبيضاء.

بعد إزالة الماكياج، لا بدّ من الإستعانة بغسول الوجه وذلك للتخلّص من جميع الرواسب غير المرئية التي تستقر في أعماق المسام لتمنعها من التنفس. يمكنك بعد ذلك الإنتقال الى تقشير البشرة بمستحضر مناسب لوجهك أو من خلال الإستعانة بخلطة السكر والعسل. لا تنسي تقشير الشفاه أيضاً.

يُذكر أنه بإمكانك تقشير الوجه من مرّة الى مرّتين في الأسبوع لتبقي متألقة ببشرة نضرة خالية من البثور والرّؤوس السوداء والجلد الميت.

إقرأي المزيد: ماذا عن البشرة بعد إزالة الماكياج؟ اليك هذه الخطوات المهمة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية