إليكِ مجموعة ماري كاترانتزو Resort 2016!

عندما نتكلّم عن الأقمشة المطبّعة، نذكر فوراً دار Mary Katrantzou التي تشتهر بتقديمها الأزياء بالأقمشة المطبّعة لا سيّما أنّها معروفة بالنقشات المطبّعة بالأشكال الهندسيّة تحديداً،  التي لا يمكن أن تفارق مجموعات كاترانتزو أبداً والدليل الى ذلك مجموعتها الـ Resort 2016 التي أتت تحت عنوان الأقمشة المطبّعة ولكن بالأزهار هذه المرّة!

ias

فبدلا من تركيز المصمّمة ماري كاترانتزو على الأقمشة المطبّعة بالأشكال الهندسية، ها هي تسلّط الضوء على الأقمشة المطبّعة بالأزهار وأهميّة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض وتحديداً مزج الخطوط المقلّمة مع الرسومات والأقمشة المطبّعة بالأزهار.

بالصور، اليك ازياء ماري كاترانتزو Resort 2015

فإذا أردنا التحدّث عن هذه المجموعة بالتفصيل وعن الصيحات والقصّات التي ضمّتها، نبدأ مع موضة الأقمشة المطبّعة بالأزهار التي سيطرت على التصاميم والتي أتت أحياناً ممزوجة مع موضة الـ Stripes أي القماش المقلّم لا سيّما في القطعة ذاتها وتحديداً الفستان أو التنورة.

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ماري كاترانتزو اعتمدت كثيراً على تقنيّة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض إذ قدّمت تصاميم أخرى بقماش مطبّعة على التنورة ومن الترتر والباييت على منطقة الصدر.

من لندن، اليك ازياء ماري كاترانتزو لصيف 2015

إلى جانب موضة الأقمشة المطبّعة، تبرز أيضاً في هذه المجموعة موضة الـ Pleats أي القماش المثنيّ لا سيّما الملوّن بألوان قوس القزح التي تسيطر راهناً على عالم الأزياء والتي بدأنا برؤيتها مع مجموعة فالينتينو.

ومن الصيحات التي شهدتها هذه المجموعة أيضاً، موضة التنانير متوسّطة الطول كما الفساتين المثنية بالطول المتوسّط والتنانير القصيرة بالإضافة إلى موضة البلايزر بالقصّة الواسعة والفضفاضة أي بوي فرند التي ركّزت عليها المصمّمة كاترانتزو والتي أضافتها إلى الشورت القصير باللون ذاته كما إلى التنورة.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ كاترانتزو قد نسيت تقديم السراويل، فانتظري لتكتشفي موضة السروال الذي تقدّمه لكِ كاترانتزو في هذه المجموعة، إننا نتكلّم عن السروال الواسع الكلاسيكيّ وكذلك عن السروال الواسع المشبّك أيّ بموضة الـ Mesh المنسّق مع التوب الطويلة بالموضة ذاتها.

وإلى جانب هذه الصيحات كلها، نسلّط الضوء أيضاً على موضة الـ Sheer أي القماش الشفاف الذي زيّن الفساتين عند الأكمام كما موضة التوب بالرباط الرفيع والتوب المزيّنة بشالٍ رفيع على الرقبّة بأسلوب القميص الكلاسيكي.

بالصور، اليك مجموعة ماري كاترانتزو لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية