امرأة بيزنطينيّة تلهم طوني ورد في مجموعته لصيف 2017!

عندما نتكلّم عن أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ فهذا يعني أننا في صدد التكلّم عن جديد المصمّمين اللبنانيّين الذين يعرضون مجموعاتهم الجديدة كلّ موسم خلال هذا الأسبوع، هؤلاء المصمّمون الذين يعتبرون الأكثر إتقانٍ لفنّ الخياطة الراقية أو الهوت كوتور.

ias

وبعد متابعة ما قدّمه لنا المصمّم جورج حبيقة الذي اختار أن يحاكي المرأة الأنثويّة والحالمة، ننقل لكِ أبرز ما قدّمة المصمّم طوني ورد الذي اختار محاكاة المرأة المستقلّة والثوريّة حيث شكّلت المرأة البيزانطيّة Aelia Eudocia، التي رفضت الظلم، مصدر وحيه.

قبل أن نبدأ في عرض القصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ من التكلّم قليلاً عن مصدر وحي هذه المجموعة (الطبيعة البيضاء تلهم طوني ورد في مجموعته لشتاء 2017)، هذه المرأة التي أحبّت الآداب ، هذا الحبّ الذي جعلها تتخطى الذهاب وتتوجّه إلى القسطنطينيّة لطلب العدالة من البلاط الملكي.

مسحوراً بهذه الرحلة إلى الأمبرطوريّة، اختار طوني ورد تقديم مجموعته للأزياء الراقية لصيف 2017 متوجهاً إلى تقديم أزياء عصريّة وجريئة تعكس شخصيّة مصدر وحيه، فكانت الفساتين بقصّات ملفتة وألوانٍ جريئة.

قبل أن نتناول الصيحات والقصّات التي برزت في هذه المجموعة، نشير إلى أنّ الألوان التي ضمّتها أتت ممزوجة ما بين الألوان الأساسيّة والملوكيّة كالرمادي أي الفضي والأسود والأبيض والذهبي وبعض الألوان القويّة كالأحمر والأزرق السماوي والأزرق البيزانطيّ، ألوان كانت تميّز البلاط البيزانطيّ آنذلك.

أما بالنسبة إلى القصّات التي رأيناها، فعلى الرغم من أنّ لا جديد طرأ على ستايل طوني ورد حيث شعرنا قليلاً بأنّ ما نراه في هذه المجموعة يشبه ما تعوّدنا على رؤيته في مجموعات ورد السابقة، إلا أنّ بعض القصّات لفتت أنظارنا وتحديداً تلك بقصّة الأكمام القصيرة والواسعة التي ميّزت الفساتين بالقصّة الكلاسيكيّة الضيّقة على الخصر والمنفوخة قليلاً مع الشقّ الطويل على الساق كما تلك التي بدت وكأنها مصمّمة من توب بقصّة البيبلوم على الخصر وتنورة منسدلة حريريّة مع شقّ طويل على الساق.

إلى جانب ذلك، قدّم ورد فساتينه بالقصّات الكلاسيكيّة المعتمدة حيث رأينا الفساتين المطرّزة بالشكّ أو الورود وبالقصّة المحتشمة على الصدر إنما بالقماش الشفاف عليه كما تلك بالطول المتوسّط والقصّة المنفوخة والعارية على الصدر أو تلك بالقصّة الضيّقة على الخصر والأرداف وبقصّة الحورية.

أخيراً، لا بدّ من التكلّم أيضاً عن موضة تنورة التول المنفوخة وذات الطول المتوسّط التي أعادها ورد إلى الواجهة حيث قدّمها منسّقة مع سترة رسميّة مطرّزة بالشك.

إقرأي المزيد: فساتين طوني ورد لصيف 2017 تعكس عالما مليئا بالاحلام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية